حالة الطقس اليوم.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وسقوط أمطار خفيفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن خبراء الأرصاد الجوية، أنه يشهد اليوم الاثنين ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء باستثناء القطاع الشمالي الغربي من البلاد والذي من المتوقع أن يشهد انخفاض في درجات الحرارة.

 وأضاف خبراء الأرصاد، أن الظاهرة الأهم في طقس اليوم هى نشاط الرياح الجنوبية على مناطق متفرقة من البلاد  نذكر منها الصحراء الغربية حيث تعمل هناك على إثارة الرمال والأتربة.

وأفاد الخبراء، قد يمتد نشاط الرياح الى القاهرة ومناطق من الدلتا وغرب سيناء  وأجزاء من مدن القناة، أيضا أجزاء من شمال الصعيد وغرب خليج السويس، قد تعمل أحيانا على إثارة الغبار .

وذكر الخبراء، أنه تظهر كميات من السحب العالية والمتوسطة على شمال ووسط البلاد وسيناء تعمل على حجب أشعة الشمس على فترات مع دخول الهواء البارد غرب الجمهورية مساءً وقد تتساقط أمطار متفرقة وخفيفة على أجزاء من شمال غرب البلاد.

وذكرت الأرصاد، أن درجات الحرارة المتوقعة ظهيرة اليوم الاثنين على السواحل الغربية 20 درجة وبقية مدن الساحل من الإسكندرية حتى رفح 23 إلى 26 درجة بينما الدلتا والقاهرة 24 إلى 26 درجة أما شمال ووسط الصعيد 25 الى 26 درجة بينما يسجل جنوب الصعيد 28 إلى 29 درجة.