برلمانية: على الحكومة مراعاة أكواد البناء والنقل والمواصلات لكبار السن

مجلس النواب
مجلس النواب

علقت النائب هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على مشروع قانون رعاية حقوق المسنين، مؤكدة أننا أمام مشروع قانون به (نصوص حالمة جدا) لن أصدقها إلا بتطبيقها على أرض الواقع وتنفيذها بالصورة الأفضل من جانب كافة الجهات الحكومية.

وأكدت "أبو السعد" في بيان صحفي لها اليوم، أن المشروع ينص على تطبيق نظام الشباك الواحد في كل الخدمات والامتيازات التي ستقدم لكبار السن، لافتة إلى أنه تم الحديث عن منظومة الشباك الواحد لبيئة الاستثمار والصناعة وحتى الآن لم نجد نتائجها بالصورة الأفضل، كما أن البعض يذهب لهيئة الاستثمار والعطلة لا تزال قائمة وفكرة الشباك الواحد غير متحققة بالصورة التي يروج لها.


وأوضحت "أبو السعد" أنها تختلف مع الحكومة والزملاء في اللجنة بالجزء المتعلق بفرض رسوم الـ100 جنيه على توصيل معاش المسن إلى المنزل، لافتة إلى أنه رغم أن الرسم بسيط ولكنه لا يتماشى مع النصوص الحالمة في مشروع القانون المعروض وبالتالي توصيل المعاش للمنزل قد يكون ميزة إضافية ضمن المميزات المطروحة.

واختتمت "أبو السعد" بمطالبة الحكومة أن تراعي أكواد البناء والنقل والمواصلات لكبار السن مثل ذوي الإعاقة وخاصة مع المنشآت الجديدة وأن نكون أمام فرق عمل بالمصالح الحكومة تعمل على إنهاء مصالح كبار السن خاصة أن الجميع يعلم ماذا يحدث حال إنهاء أي مصلحة أو مشوار داخل مصلحة حكومية في مصر.

وأعلنت ابو السعد موافقتها على مشروع القانون والذي يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ويضمن الحياة الكريمة للمسن في تلك الفترة التي يحتاج فيها الرعاية بمختلف أشكالها.