محترفو مصر من الإخفاق مع «الفراعنة» في أمم إفريقيا إلى «التوهج» بملاعب أوروبا

مصطفى محمد
مصطفى محمد

حالة من التألق يعيشها المحترفين المصريين، عقب انتهاء مهمتهم مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي ودع الفراعنة منافساتها من دور الـ16 بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية.

وخيب منتخب مصر، ظن جماهيره في بطولة كأس أمم إفريقيا، التي شهدت تعادله في الـ3 مباريات التي خاضها بدور المجموعات أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ليتأهل بصعوبة إلى دور الـ16، والذي شهد خسارته بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، ليودع البطولة سريعًا.

وبعد عودة لاعبو منتخب مصر المحترفين في أوروبا، تألقوا بشكلٍ لافت للأنظار في الظهور الأول مع أنديتهم، على رأسهم مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، والذي سجل 3 أهداف مع الفراعنة في أمم إفريقيا 2023.

محمود تريزيجيه يتألق مع طرابزون سبور

البداية كانت مساء الخميس الماضي، مع محمود تريزيجيه مهاجم طرابزون سبور التركي، الذي نجح في قيادة فريقه إلى التأهل للدور ربع النهائي بكأس تركيا، بعدما سجل هدف الفوز بنتيجة 2-1 على جنتشليربيرليجي.

أحرز تريزيجيه هدفًا رائعًا لطرابزون سبور، قاد به الفريق إلى دور الثمانية بكأس تركيا، بالتحديد في الدقيقة 105 من الشوط الإضافي الثاني، بعد تصويبة رائعة لم ينجح الحارس في التصدي لها.

عمر مرموش يسجل في تعادل فرانكفورت

وفي أول ظهور لعمر مرموش، مع آينتراخت فرانكفورت، توهج بشكل لافت للأنظار رفقة فريقه، حيث سجل هدف التقدم أمام بوخوم، في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، مساء أمس السبت.

الهدف الذي أحرزه عمر مرموش جاء في الدقيقة 13، بعد تمريرة رائعة من زميله الجزائري فارس شعيبي، ليضعها ببراعة في الشباك، قبل أن يتعرض للإصابة لكنها لم تمنعه من استكمال المباراة.

مصطفى محمد يسجل ويصنع لنانت

تألق المحترفين المصريين، لم يتوقف عند تريزيجيه ومرموش، حيث واصل مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، الذي تألق بقميصه أمام تولوز بالدوري الفرنسي.

سجل مصطفى محمد هدف نانت الأول من تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة، ثم صنع الهدف الثاني لزميله تينو كاديوير، ليقود فريقه للفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

محمد النني يشارك مع آرسنال بعد غياب

ورغم عدم تسجيله، لكن محمد النني سجل ظهورًا مميزًا مع آرسنال في الفوز الذي تحقق على وست هام يونايتد بسداسية نظيفة، في الدوري الإنجليزي، حيث كان قريبًا من زيارة شباك المنافس.

وظهر النني، بقميص آرسنال للمرة الخامسة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، عندما شارك في الدقيقة 67، لتكون مشاركته بعد غياب، لكنه سجل حضورًا رائعًا رغم عدم التسجيل.