تصدير خام الكلينكر وتفريغ فحم ورخام بموانئ المنطقة الاقتصادية

موانئ المنطقة الاقتصادية - أرشيفية
موانئ المنطقة الاقتصادية - أرشيفية

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم، عن استمرار شحن خام الكلينكر والملح والصودا الكاوية وتفريغ فحم ورخام بموانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

موافقات نهائية لـ مشروعات بإجمالي استثمارات 1.9 مليار دولار باقتصادية قناة السويس

واستقبل ميناء شرق بورسعيد، السفينة K. RUBY القادمة من تركيا لشحن 48 ألف طن من خام الكلينكر والتصدير إلى كوت ديفوار المستورد الأول للخام عبر الميناء .

ووصل الميناء، السفينة ALGOMA VALOUR القادمة من تركيا وذلك لشحن 55 ألف طن ملح وسوف تغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن مستكملة رحلتها البحرية إلى أمريكا.

للمرة الثالثة خلال الأسبوع.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 650 سيارة لذوي الهمم

كما انتهى الميناء، من تفريغ السفينة NIKKEI PROGRESSO، القادمة من أمريكا، لتفريغ 47500 طن فحم بنظام السحب المباشر، ويستخدم كوقود بديل فى صناعة الأسمنت ، مع إتخاذ إدارة الميناء اتباع وتطبيق إجراءات السلامة البيئية لمعايير جودة الهواء .

على جانب آخر، استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة MG DERIN القادمة من تركيا، لشحن 5750 طن صودا كاوية.

واستقبل الميناء، السفينة PRINCESS HANNA، لتفريغ 7585 طن رخام لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى تركيا.

وفى هذا الصدد تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

رغم التحديات العالمية.. موانئ اقتصادية قناة السويس تستقبل 3414 سفينة