الاحتلال نفذ عمليات متعددة فى جنوب لبنان.. فيديو

صوؤة من الفيديو
صوؤة من الفيديو

كشف أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من لبنان، كيف تناولت وسائل الإعلام اللبنانية نبأ قيام الإحتلال الإسرائيلي بنقل الفرقة المدرعة 36 من منطقة قطاع غزة إلى الحدود مع لبنان.

وقال «سنجاب»، أن  وسائل الإعلام اللبنانية والسياسيون فى لبنان تناولوا هذا الخبر بمزيد من الحذر والتكهن، بأنه ربما تكون هناك عمليات عسكرية أكبر لجيش الإحتلال الإسرائيلي فى الجنوب اللبناني، وخصوصًا مع تصاعد وتيرة العمليات على مدار اليومين الماضيين.

وأضاف قائلًا «هناك العديد من العمليات التى نفذها جيش الإحتلال الإسرائيلي فى الجنوب اللبناني من بين عشرات القذائف التى سقطت على الجنوب اللبناني، كانت هناك عملية فى شمال مدينة صيدا، هذة المنطقة التى لم يصلها القصف من قبل، وهى خارج الجنوب اللبناني فى الأساس، تقع فى شمال نهر الليطاني، وهى أقرب للعاصمة اللبنانية بيروت منها الى الجنوب، فهى بضعة كيلو مترات من العاصمة بيروت، فى حين أنها تبعد أكثر من 60 كيلو متر عن الحدود الجنوبية».

وتابع: «أيضًا فى منطقة حولا بالأمس، تم إستهداف محيط مسجد وسقط ضحيتين جراء هذا الاستهداف، وهناك أكثر من 8 جرحى يتلقون العلاج حاليًا فى المستشفيات، وبالتالى هناك غارات عنيفة من بين العديد من الغارات التى تستهدف إما منازل أو مناطق مفتوحة أو عمليات تمشيط على طول الحدود اللبنانية».