أطفال السجينات تمد فترة التقديم لمسابقة نوال مصطفى حتى 20 فبراير ‎

مسابقة نوال مصطفى
مسابقة نوال مصطفى

أعلن مجلس أمناء جائزة «نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024»، مد فترة التقديم حتى20  فبراير، وذلك بناءً على مطالبة المتسابقات والإقبال الكبير على التقديم من كافة محافظات مصر، بإتاحة فرصة أخرى للمتقدمات في هذه المسابقة.

وعن الاستمارات المقدمة منذ تدشين المسابقة، تقدم المتسابقات من مختلف محافظات مصر بأعمال تشمل العديد من الحرف اليدوية بين الجلود والتطريز والكروشيه ومنتجات إعادة التدوير ومنتجات الأثاث المنزلي الذي يحاكي التراث المصري. 


وقد أطلقت جمعية أطفال السجينات، الدورة الخامسة من مسابقة «نوال مصطفى لرائدات الأعمال2024» تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، والتي تحمل شعار مشغولات يدوية بأنامل مصرية في 27 يناير 2024 ، وتستهدف جميع السيدات والفتيات ممن تجاوزن 18 عاما، ولديهن مواهب حقيقة في مجال الحرف والمشغولات اليدوية بمختلف أنواعها، وعلى أن يكون آخر موعد لتلقى الطلبات المشاركة 20 فبراير الحالي.

أما عن أهداف المسابقة، أكدت الحاصلة على جائزة صنّاع الأمل أنها تهدف لتمكين النساء إقتصاديًا إلى جانب اكتشاف المواهب المصرية التي تجمع بين مهارات العمل اليدوي وإدارة المشروعات القادرة على المنافسة العالمية، والأوراق المطلوبة للمسابقة (ملخص فكرة المشروع ، دراسة جدوى للمشروع، صورة من البطاقة الشخصية ، إرسال سابقة أعمال وملىء الاستمارة المرفقة.


جدير بالذكر أن فكرة المسابقة جاءت عقب جائحة كورونا «كوفيد -19» التي تسببت في توقف الكثير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة للعديد من السيدات، نتيجة الاجراءات الإحترازية وسياسة التباعد الاجتماعي، وتحظى المسابقة بإقبال كبير من كافة محافظات مصر، إذ تتيح الفرص لدعم النساء أصحاب الابتكارات والمشروعات الصغيرة.


وفي الدورة الماضية حصلت على المر كز الأول "آمال حسين" من محافظة الغربية عن مشروع أفريكان وومن ل"منتجات للمرأة والطفل" والذي يشمل 3 خطوط إنتاج هما أماليا لتصنيع الشنط الحريمي والبناتى والأولادي، و”أماني حماد” على المركز الثاني من محافظة الغربية عن مشروع "مانو لاين" والمتخصص في تصنيع منتجات جلدية من الجلد الطبيعي مزودة بإكسسوار من النحاس، وحصلت على المركز الثالث "رحاب تاج الدين" من محافظة أسوان عن مشروع "تونجلي" للسجاد اليدوي.


وفي الدورة الثالثة من المسابقة 2022؛ حصلت على المركز الأول «راندا سيف» من محافظة الوادي الجديد عن مشروع ركن الطبيعة لـ«إعادة تدوير مخلفات النخيل»، و«أمل علي» على المركز الثاني من محافظة القاهرة عن مشروع «قصاقيص كرافت» لإعادة تدوير مخلفات القماش، وحصلت على المركز الثالث «أماني علي» من محافظة مطروح عن مشروع «نوارة» لمختلف منتجات الهاند ميد المستوحاه من الطراز السيوي.


أما في الدورة الثانية 2021، حصلت على المركز الأول هدير صبيح من محافظة المنوفية عن مشروع جرين فاشون لـ«إعادة تدوير بواقي مصانع الأقمشة لمنتجات صديقة للبيئة»، وأماني عبدالناصر على المركز الثاني من محافظة سوهاج عن مشروع «راسيات» لمختلف فنون التطريز اليدوي، وحصلت على المركز الثالث علا بشير من محافظة الجيزة عن لعبة «اصنع صديقك المفضل» التي تخاطب الجانب الفكري والنقدي والنفسي لدى الأطفال.