مدير إدارة كفرالزيات يتفقد انتظام الدراسة بالمدارس مع بداية التيرم الثاني 

مدير إدارة كفرالزيات التعليمية
مدير إدارة كفرالزيات التعليمية

شهدت مدارس مدينة ومركز كفرالزيات بمحافظة الغربية قيام فتوح مرعى مدير عام الإدارة التعليمية بكفرالزيات تنفيذا لتوجيهات ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتفقد عدد من المدارس لمتابعة انتظام الدراسة بها مع بدء الفصل الدراسي الثاني. 

حيث تم تفقد  مدرسة محمد عبدالحميد عمارة الابتدائية ومدرسة الشهيد محمد الشاذلى للتعليم الاساسى بقرية كفر ديما، ومتابعة  الفصول  الدراسية والمعامل وكذلك مكتبة المدرسة  وذلك بحضور يوسف نوفل مدير التعليم الابتدائي بالإدارة التعليمية بكفرالزيات. 

 وتابع مرعى،  انتظام الطلاب داخل المدارس، والتزام العاملين  والمعلمين بالحضور في الأوقات الرسمية. 

وفي نفس الإطار قام محمد السقا وكيل الإدارة التعليمية بكفرالزيات  بجولة لمتابعة انتظام الدراسة في المدارس شملت متابعة مدرسة كوم مهنا للتعليم الاساسى  واطمأن إلى انتظام العملية التعليمية بالمدرسة، 

وشدد على ضرورة تسليم الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب في اليوم الدراسي الأول، والاهتمام بالنظافة بصورة يومية، وتسجيل الغياب أولاً بأول، وعدم استخدام العقاب البدني تماماً لجميع الطلاب.

من ناحية اخري أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن مدارس الغربية استقبلت اليوم الأحد  جميع الطلاب على مستوى الغربية، سواء المدارس التي تعمل بنظام الفترة الواحدة أو الفترتين، وذلك في ثاني أيام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 / 2024،

 حيث استقبلت ا 2705 مدرسة بجميع الإدارات التعليمية العشر، حوالي 1195216 طالب وطالبة، من مختلف نوعيات التعليم العام والفني.

وأكد حين ، إن جميع المدارس استقبلت اليوم طلابها في انتظام وانضباط واستعداد كامل للفصل الدراسي الثاني، مضيفاً أن المدارس قامت بأداء مراسم تحية العلم والنشيد الوطني، والتزم جميع الطلاب بالزي المدرسي والمظهر اللائق داخل المدارس.

كما قامت المدارس بإعلان الجداول المدرسية بكل فصل، وتوزيع الإشراف على الأدوار والفناء والبوابات، والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة في بعض المدارس.

اقرأ أيضا|محافظ الغربية ونائب وزير الصحة يشهدان فعاليات تدريب سفراء«القومي لتنمية الأسرة»

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تم التنبيه مشدداً على ضرورة تسليم الكتب التي تصل أولاً بأول لجميع الطلاب منذ اليوم الأول الدراسي، والتأكيد على نظافة الفصول والممرات والأفنية ودورات المياه، والتشديد على إغلاق البوابات، وتواجد مسئول الأمن بجوار البوابة الرئيسية وبحوزته دفتر الأمن، مع عدم السماح بدخول أي شخص إلا بعد تسجيل الاسم والوظيفة وساعة الحضور والخروج في   َمقر الأمن، بالإضافة إلى الاطمئنان إلى توافر وسائل الأمن والسلامة، والتأكد من صلاحيتها.

وأشار حسن، إلى أن مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية والوكلاء ولجان المتابعة والمراحل متواجدون بالمدارس منذ الصباح الباكر، لمتابعة انتظام العملية التعليمية داخل جميع المدارس، وشهدت المدارس ومحيطها حملات نظافة من قبل رؤساء مجالس المدن والأحياء، ورفع الإشغالات والباعة الجائلين، واتخذت مديرية التربية والتعليم بالغربية كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الدراسة  بالفصل الدراسي الثاني .