متحدث التعليم : الوزارة تتيح المواد التعليمية للتعليم الأساسي من 4 ابتدائي أون لاين

شادي زلطه المتحدث الإعلامي الرسمي لوزارة التربية والتعليم
شادي زلطه المتحدث الإعلامي الرسمي لوزارة التربية والتعليم

أكد شادي زلطه ، المتحدث الاعلامي الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستتيح المواد التعليمية لطلاب الصفوف من رابعة ابتدائي وحتي الصف الثالث الثانوي العام أون لاين علي موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني الرسمي، مشيرا إلى أن خطوة إتاحة مقررات المواد على موقع الوزارة ليست جديدة، موضحًا أنها جاءت في إطار توجيه الدكتور رضا حجازي مع بداية العام الدراسي، إذ كان هناك شكوى من أولياء الأمور بسبب أسعار الكتب الخارجية التي يقوم الطلاب بشرائها. 

وقال وزير التعليم ، خلال مداخلة ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر قناة الحياة، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن الوزارة من خلال توجيهات الدكتور رضا حجازي وضعت خطة لتوفير عدد كبير من المصادر التي تساعد الطلاب على الشرح والتدريب على الأسئلة بنفس المواصفات الوزارية، مشيرًا إلى أن هذه المصادر عبارة عن مواد تعليمية قامت بصنعها الوزارة كمصادر إضافية بجانب الكتاب المدرسي.

وتابع زلطه ، قائلا ،" هذة المصادر تساعدهم على فهم المناهج الدراسية، ويجرى تدريبهم فيها على الأسئلة المختلفة التي يتم وضعها من مستشاري المواد بالوزارة" ، مشيرا إلى أن الأسئلة يتم الإجابة عليها من خلال الموقع ليقوم الطالب بتقييم نفسه، ويتأكد إذا كان قد استوعب المادة بشكل صحيح، ومشيرًا إلى أنه منذ بداية العام الدراسي الحالي تم وضع الأسئلة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.


وكان قد بدأ اليوم، أول أيام الفصل الدراسي الثاني ، حيث تستمر مدة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م ، وفقا للخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى يوم الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

وبحسب الخريطة الزمنية ، فإنه من المقرر بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤،وبدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤، علي أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفقا للخريطة الزمنية للدراسة أن يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف، وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

يذكر أن شهد صباح اليوم السبت، حضور مرتفع من قبل طلاب المدارس فى أول أيام انطلاق الفصل الدراسي الثاني في 12 محافظة ، حيث انتظم الطلاب بالفصول متابعين كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.
وشهدت الحصة الأولي الحديث عن دور وتضحيات رجال الشرطة المصرية البواسل فى حماية أمن الوطن واستقراره.
فيما انتظم طلبة تعليم القاهرة في حضور اليوم الأول فى الفصل الدراسي الثاني ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية .

وفي إطار تطبيق تعليمات وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة ومديرية التربية والتعليم، شهد اليوم الأول فى الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ ، بحضور منظم وإقبال كبير من الطلبة .

حيث تابع محمد الشابورى، وكيل إدارة الوايلى التعليمية مدرسة نوتردام العباسية ، وكان فى استقباله سير إيزابيل مديرة المدرسة ، وقد تابع طابور الصباح والإذاعة المدرسية التى تناولت الحديث عن دور وتضحيات رجال الشرطة المصرية البواسل فى حماية أمن الوطن واستقراره ، وأيضا تسليم الكتب المدرسية وانتظام الدراسة.