عاجل

المزيد من المحتوى السياسي..

إنستجرام وثريدز يوقفان خاصية هامة قريبًا

إنستجرام وثريدز
إنستجرام وثريدز

كشف تقرير حديث نشره موقع "thverge"، أنه من الآن فصاعدًا يمكن تجنب رؤية المحتوى السياسي على تطبيقي إنستجرام Instagram وثريدز Threads ما لم يختار المستخدمون صراحة وأن يتم توصية ظهور هذا المحتوى لهم.

وفي مقال نُشرته Meta في يوم الجمعة، أعلنت الشركة أنها تقوم بتوسيع سياسة Reels الموجودة بالفعل، والتي تحد من ظهور المحتوى السياسي من الأشخاص الذين لا تتابعهم (بما في ذلك المشاركات المتعلقة بالقضايا الاجتماعية)، في الواجهات الموصى بها لتشمل أيضًا منصتي Threads وInstagram.

وقال رئيس إنستجرام Instagram، آدم موسيري، في إعلان على ثريدز Threads: "هدفنا هو الحفاظ على قدرة الأشخاص على اختيار التفاعل مع المحتوى السياسي، مع احترام رغبة كل شخص في ذلك، وأعلن أن التغييرات ستُطبق خلال الأسابيع القادمة، ومن المتوقع أيضًا أن تطبق Facebook هذه الضوابط الجديدة في وقت لاحق ولكن لم يتم الكشف عن الموعد بعد".

اقرأ أيضا| ثريدز يحصل على 12 مليون عملية تنزيل جديدة 

هذا ويمكن للمستخدمين الذين يرغبون لا يزالون في رؤية المحتوى "المرجح أن يذكر الحكومات أو الانتخابات أو المواضيع الاجتماعية التي تؤثر على مجموعة من الناس أو المجتمع بشكل عام "أن يقوموا بإيقاف هذا القيد في إعدادات حساباتهم".

وستُطبق التغييرات على الحسابات العامة فقط عند تمكينها وفقط في الأماكن التي يتم فيها توصية المحتوى، مثل صفحة Explore ومقاطع Reels وتوصية المحتوى في التغذية والمستخدمين المقترحين. لن يتغير كيفية عرض المستخدمين للمحتوى من الحسابات التي يختارون متابعتها، لذلك يمكن للحسابات التي لا تحقق الشروط ليتم توصيتها لا تزال نشر المحتوى السياسي لمتابعيها عبر التغذية الإخبارية، والقصص.