بسبب «الشك» .. قتل حارس العقار ودفن جثته داخل البدروم

الضحية
الضحية

المنيا:‭ ‬حمد‭ ‬الترهوني

حادث قتل بشع وقع بمحافظة المنيا، والسبب تافه وهو سرقة مبلغ مالي من مسن بسيط يعمل  حارسًا من أجل توفير احتياجات أسرته، لكن يد الغدر طالت جسد المسن الممدد على الأرض وسط بركة من الدماء لطخت جدران «البدروم”.

الساعة تقترب من الثانية عشرة صباحا ، كان الرجل العجوز جالسا يغلبه النوم، وكانت الأجواء هادئة ومستقرة، أمسك المصحف وجلس يقرأ القرآن، لكن فجأة تسلل لص خفي، وأمسك بالرجل وطعنه بالسلاح الأبيض، حاول العجوز يستغيث لكن لم يسمعه أحد، فانهال عليه القاتل بالضرب المبرح حتى فارق الحياة وسط بركة من الدماء.

الصرخات دوت في جميع أنحاء منطقة أرض سلطان عقب انتشار خبر العثور على جثة عجوز مقتول داخل بدروم  في ظروف غامضة، وخيمت حالة من الدهشة على وجوه الأهالى وتعالى الصراخ، وأصيبت أسرته وزوجته بالحزن، فزوجها كان رجلا يتمتع بالسمعة الطيبة.

“أخبار الحوادث» ترصد ساعات الرعب من داخل أحد عمارات المنيا التي يسكن أركانها الحزن والألم والحسرة وتكسو جنباتها دموع أسرة يقتلها الرعب على فقدان عائلها.

 في البداية يقول  «أ . ن» أحد شهود العيان إن الساعة كانت تخطت الواحدة صباحا وصوت الرياح تسود الشارع وموجة البرد الشديدة حالت دون مرور المارة بين الشوارع الرئيسية المتاخمة للعمارة ولكن المتهم كان يراقب الموقف وفي اللحظة المناسبة انقض على فريسته معتقدًا بأن حارس البرج المسن هو من سرق هاتفه أثناء قيامه بتشوين كمية هائلة من الأتربة والرمال ببدروم العمارة لمجرد أن صديقه العامل الثاني أخبره بأن البواب هو من سرق هاتفه فحدثت مشادة كلامية بينهما وتعالت الأصوات، مضيفًا، أنه تدخل أهل الخير وتمت تهدئة النفوس بينهما إلا أن «الشيال» كان يحمل الضغينة والكراهية في نفسه وقرر أن ينتقم منه وأن يحصل على هاتفه أو ثمنه عنوة من البواب وليلة الواقعة غادر مسكنه متوجهًا إليه وحقق هدفه بقتل البواب واستولى على هاتفه وترك الجثة تسبح في بركة من الدماء ببدروم البرج ولاذ بالفرار.

بداية الواقعة عندما كان اللواء محمد ضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا تلقى إخطارًا من اللواء هشام رشاد حكمدار المنيا يفيد العثور على جثة لشخص ملقاة فى بدروم عمارة بأرض سلطان فى ظروف غامضة.

انتقل رجال المباحث إلى مسرح الجريمة وتبين وجود جثة لرجل فى بداية العقد السادس من العمر مرتديا كامل ملابسه وحوله بركة من الدماء ملقاة ببدروم البرج وتوجد إصابة بالرأس من الخلف، بالمعاينة الاولية التى أجراها احمد عبدالفتاح وكيل النائب العام ببندر المنيا كشف خيوط الجريمة وفك لغز مقتل حارس العقار وأنه يدعى طلعت.غ، 62سنة مقيم تلة.

وأكدت التحريات الأولية التى اشرف عليها اللواء حاتم ربيع مدير المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة طه.ا.ع.م36سنة، عامل مقيم تلة وعقب تقننين الإجراءات القانونية تم ضبط المتهم واعترف تفصيليًا بقتل المتهم لأنه سرق هاتفه أثناء رفع الأتربة والرمال من بدروم البرج وأنه ذهب فى يوم الواقعة للحصول على هاتفه أو ثمنه إلا أنهما تشاجرا وسقطا فى البدروم إثر التشابك بالأيدى وسرق هاتف المجنى عليه عقب مقتله ولاذ بالفرار.

تحرر محضر رقم 209 لسنة 2024 إداري قسم المنيا بالواقعة، تولى أحمد عبدالفتاح وكيل نيابة بندر المنيا التحقيق في الواقعة، وأمر بحبس المتهم طه.ا.ع.م 4 أيام على ذمة التحقيقات وتوجيه تهمة القتل العمد بدافع السرقة، أشرف على التحقيقات المستشار أحمد قورة رئيس النيابة، وأخطر المستشار أحمد عطية المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا.

اقرأ  أيضا :

 

;