ضبط عيادة غير مرخصة لعلاج السرطان باستخدام الأكسجين بسوهاج

أرشيفية
أرشيفية

أوهم 4 أشخاص، أهالي مركز ومدينة سوهاج  بقدرتهم على علاج مختلف الأمراض؛ من بينها السرطان وتخفيف الآلام عن طريق جلسات العلاج بالأكسجين، وافتتحوا عيادة داخل بدروم مستشفى خاص وقاموا بعمل الدعاية والإعلان عن طريق شبكة التواصل الاجتماعي، ومارسوا علاج مئات المرضى مقابل مبالغ مالية كبيرة وذاعت شهرتهم في كافة أنحاء المحافظة.

اقرأ أيضًا| تعرف على اختصاصات وحدة قضايا الاستثمار بـ هيئة النيابة الإدارية

وفور ورود معلومات إلي الدكتور أحمد حسن  أبو هاشم وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج مفادها أن هناك أشخاص يقومون بممارسة أنشطة من شأنها الإضرار بصحة المواطنين؛ حيث أنهم ادعوا علاجهم للألم وقرحة القدم السكري والسرطان وغيرها من الأمراض؛ مدعين علاج كل ذلك بضغط الأكسجين وعمل جلسات للمرضى بمبالغ كبيرة.

على الفور  وجه  الدكتور أحمد حسن أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج وبسرية تامة، تشكيل فريق من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة تحت إشراف الدكتور وكيل الوزارة و د. محمد عساف مدير إدارة العلاج الحر وبمتابعة الدكتور محمد سيد فقير مفتش العلاج الحر بمديرية الصحة؛ وضم كلا من الدكتورة منى عبدالناصر إبراهيم وهيثم محمد رأفت مفتشو العلاج الحر وأميرة الجبالي مدير إدارة المتابعة بالمديرية؛  وفي حملة مكبرة  تم مداهمة المكان وضبط الأدوات المستخدمة حيث وجد بالمكان أكياس دم فارغة وجاهزة للسحب من المرضى دون وجود أدنى مستوى لاحتياطات مكافحة العدوى أو الحفظ وكذلك وجود عدد من المحاقن جاهزة للاستخدام وكذلك مستلزمات طبية تستخدم في الجلسات وغيرها من الأدوات. تم تحريز المضبوطات وعمل المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات تجاه المخالفات ومرتكبيها.

أكد وكيل وزارة الصحة، أن مديرية الصحة بسوهاج تكثف حملاتها الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى. مؤكداً أيضاً أنه لا تهاون أبدا في المساس بصحة المواطن السوهاجي وسنلاحق معدومي الضمائر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وفي سياق متصل قام «أبوهاشم» بتكريم فريق التفتيش الذي ساهم في ضبط المكان. مقدما خالص شكره وتقديره لمجهوداتهم في الحفاظ على صحة المواطنين وحرصهم على بذل الجهد وسعيهم الدائم للحفاظ على صحة المرضى.