دبلوماسي روسي: أوروبا تنتظر نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية بقلق شديد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف الممثل الدائم لروسيا لدى الاتحاد الأوروبي، كيريل لوجفينوف، أن بروكسل تنتظر بفارغ الصبر الانتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية، لأن الكثير سيعتمد على ذلك في السياسة الأوروبية المستقبلية.

وجاءت تصريحات لوجفينوف خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" قال فيها إن "نتائج الانتخابات في البرلمان الأوروبي من المرجح أن تفرح المسؤولين الأوروبيين إلى حد ما، ولكن ليس أكثر من ذلك"، مضيفا أنه "لا يمكن مقارنة الانتظار الأوروبي والقلق الكبير الذي يراود بعض الأوروبيين بشأن الانتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية التي سيعتمد الكثير على نتائجها في القارة الأوروبية".

وفي تعليقه على الانتخابات الأوروبية المقبلة وتغيير رؤساء المؤسسات الأوروبية، اقترح لوجفينوف "مواجهة الحقيقة" بالقول "ليس للمواطنين العاديين أي تأثير على عملية التعيين الفعلي لرؤساء المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي والوضع فريد من نوعه إلى حد كبير، ولكن من الواضح أن النخبة السياسية الحالية سعيدة للغاية به".

ومن المقرر أن تجرى في الفترة الممتدة من 6 إلى 9 يونيو 2024، انتخابات أعضاء البرلمان الأوروبي، يليها الموافقة على التشكيل الجديد للمفوضية الأوروبية، وبالإضافة إلى ذلك، سيتعين على رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي انتخاب رئيس جديد للمجلس الأوروبي.

اقرأ أيضا | رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو لتدخل دولي لمنع توسع رقعة العدوان الإسرائيلي إلى رفح