الغضب يتصاعد ضد ميسي.. إلغاء ودية للأرجنتين في الصين

 ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أعلن المكتب الرياضي لمدينة هانجتشو شرقي الصين، اليوم الجمعة، إلغاء مباراة ودية كان من المفترض أن يخوضها المنتخب الأرجنتيني في مارس المقبل، وسط جدل بشأن غياب ليونيل ميسي عن مباراة استعراضية في هونج كونج.

وذكر المكتب أن "الظروف غير متوافرة" لإقامة المباراة، حسبما ذكرت صحيفة "جلوبال تايمز" المحلية، بعد ساعات قليلة من غياب ميسي عن المواجهة التي خاضها إنتر ميامي الأحد الماضي أمام منتخب هونج كونج؛ بسبب آلام في الساق، ما تسبب في غضب في العملاق الآسيوي.

الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كان قد أكد رسميًا أن المنتخب الأرجنتيني سيلعب مباراتين وديتين في الصين في مارس 2024.

وكان من المقرر أن يواجه فريق المدرب ليونيل سكالوني، نيجيريا في هانجتشو، حسبما أشار الاتحاد على موقعه على الإنترنت، فيما ستكون الودية الثانية المعلنة ضد كوت ديفوار في بكين، ولم يتم إلغاؤها رسميًا حتى الآن.

المباراة الاستعراضية التي جمعت هونج كونج ضد إنتر ميامي يوم الأحد، كانت تهدف لأن تكون استعراضية، لكنها تسببت في غضب واسع النطاق، لأن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية لم يلبس حتى حذائه ويظهر في المباراة من أي مكان؛ بسبب شعوره ببعض الآلام.

وانتقدت الصحافة الصينية والمشجعون ميسي بسبب عدم ظهور اللاعب في هونج كونج، بينما في اليابان، حيث لعب نصف ساعة في مباراة ودية أخرى يوم الأربعاء، "بدا وكأنه شخص مختلف" و"حيا الجميع".

وأوضح نادي إنتر ميامي، الذي ينتمي إليه ميسي، أن مشاركة ميسي في المباراة كانت ببساطة "خطيرة للغاية".

وقالت شركة تاتلر آسيا المنظمة للمبارة اليوم في بيان إنها ستعيد 50% من ثمن التذكرة بعد الانتقادات التي تلقتها بسبب غياب الأرجنتيني.