4 طائرات مساعدات للفلسطينيين بقطاع غزة تصل إلى مطار العريش الدولي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وصلت، اليوم الجمعة، 4 طائرات مساعدات إنسانية متنوعة لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة، إلى مطار العريش الدولي في محافظة شمال سيناء.

وصرح مصدر مسؤول بمطار العريش، بأن طائرة المساعدات الأولى من دولة قطر، وتحمل 40.40 طن من المواد الإغاثية والخيام والدقيق المقدمة من الهلال الأحمر القطري لصالح قطاع غزة، وتم تفريغ شحنة الطائرة ونقلها إلى المخازن اللوجستية بالعريش تمهيدا لنقلها إلى ميناء رفح البري وإدخالها إلى القطاع بالتنسيق بين الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

اقرأ أيضًا|  رئيس البرلمان العربي يطالب بموقف قوي لحركة عدم الانحياز لوقف العدوان على غزة

وأضاف أن الطائرة الثانية من الإمارات تحمل 38 طنًا من المواد الغذائية والطبية والأدوية والخيام و14 بطارية للسيارات، والثالثة من تركيا وتحمل 46.5 طنً من المواد الإغاثية المتنوعة، والرابعة من بلجيكا وتحمل 38 طنًا من المواد الإغاثية المتنوعة.

وأوضح المصدر، أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش، منذ 12 أكتوبر الماضي، 562 طائرة تحمل مساعدات من عدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، من بينها 457 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 105 طائرات حملت وفودا رسمية وتضامنية قامت بزيارة ميناء رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.