مورينيو يتحدث عن ميسي: لو دربته كنت هتعلم منه

ميسي ومورينيو
ميسي ومورينيو

أوضح المدير الفني لنادي روما، جوزيه مورينيو  أهمية بطولة دوري المؤتمرات بالنسبة لنادي روما الإيطالي، معبرا عن غضبه في الوقت ذاته من نهائي الدوري الأوروبي ويتمنى لو كان بإمكانه "تدريب دانييلي دي روسي وفرانشيسكو توتي".
وقال مورينيو: "لدي الكثير من الذكريات الرائعة والعديد من الذكريات السيئة. إذا اضطررت إلى اختيار واحد، سأختار الأحدث. قد لا يكون هذا هو أهم لقب فزت به، ولكن بالنظر إلى حجم السعادة التي جلبتها ولأنها كانت الأقرب، سأقول دوري المؤتمرات في روما.
وأضاف: "كان هناك الكثير من الأشياء الرائعة في مسيرتي، والعديد من المباريات الرائعة التي يجب تذكرها، ومن المستحيل اختيار واحدة أو اثنتين فقط.
وأردف: "لدي أيضًا العديد من الذكريات السيئة، مثل الخسارة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح، وخسارة نهائي الدوري الأوروبي بركلات الترجيح لأن الحكم قرر أننا لا نستطيع الفوز. هناك الكثير من الذكريات السيئة."
وكان قد تم إيقاف مورينيو أربع مباريات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب إهاناته المتكررة للحكم بعد الهزيمة في الدوري الأوروبي أمام إشبيلية، بما في ذلك بعض الصراخ عليه مباشرة في موقف السيارات تحت الملعب.
وعندما سُئل المدرب البرتغالي عمن يتمنى أن يعمل معه خلال مسيرته، قال: "على سبيل المثال، لم أتمكن مطلقًا من تدريب ليونيل ميسي، ولكن بعد ذلك لا يستطيع أحد تدريب ميسي. من السخف أن تعتقد أنه يمكنك تدريبه، لأنه ولد بكل شيء ويعرف كل شيء بالفعل. ربما يعلمك بعض الأشياء. كل ما يمكنك قوله هو أنه كان لك شرف وجوده في فريقك.
وواصل جوزيه مورينيو:"للبقاء في فريق روما، كنت أود أن يكون دي روسي في إنتر وريال مدريد، لكن ذلك لم يكن ممكنًا. كنت أريد أيضًا أن يكون توتي في الإنتر، على الرغم من عمره في ذلك الوقت، لكن ذلك لم يكن ممكنًا أيضًا. هؤلاء هم اللاعبون الذين أردتهم دائمًا في مسيرتي."
ومن الغريب أنه بعد تسجيل هذه المقابلة، تولى دي روسي تدريب روما خلفًا لمورينيو.