بوتين: استخدام الدولار كأداة للصراع أكبر أخطاء واشنطن الاستراتيجية 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، على أن استخدام الدولار كأداة للصراع السياسي الخارجي هو واحد من أكبر الأخطاء الاستراتيجية التي ارتكبتها القيادة الأمريكية. 

وقال الرئيس الروسي: "أن تستخدم الدولار كأداة للصراع السياسي الخارجي هو واحد من أكبر الأخطاء الاستراتيجية التي ارتكبتها القيادة السياسية الأمريكية، الدولار هو حجر الزاوية لقوة الولايات المتحدة، أعتقد أن الجميع يفهم بشكل جيد للغاية أنه مهما كان عدد الدولارات المطبوعة، فإنها تنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم. التضخم في الولايات المتحدة يكون بحد أدنى، إنه حوالي 3 أو 3.4٪، وهو، أعتقد، مقبول تمامًا بالنسبة للولايات المتحدة، لكنهم لن يتوقفوا عن الطباعة".

بوتين: روسيا تتقدم على دول العالم في أنظمة الضربات الفائقة السرعة  

وأضاف: "ماذا تعني لنا الديون بقيمة 33 تريليون دولار؟ إنها عن التضخم، ومع ذلك، فإنه السلاح الرئيسي المستخدم من قبل الولايات المتحدة للحفاظ على سلطتها في جميع أنحاء العالم. فورما قررت القيادة السياسية استخدام الدولار الأمريكي كأداة للصراع السياسي، تلقى ضربة لهذه القوة الأمريكية، لا أريد استخدام لغة قوية، ولكنه أمر غبي وخطأ فادح".

وأضاف بوتين، أنه نتيجة لذلك، بدأ حتى حلفاء الولايات المتحدة في تقليل احتياطاتهم من الدولار، وقد بدأ الجميع في البحث عن طرق لحماية أنفسهم.