«خلوا بالكم»: الأرصاد تصدر تحذيرًا لسكان القاهرة والمحافظات المحيطة

الأرصاد
الأرصاد

كشفت آخر صور الأقمار الصناعية، التابعة للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة وتوقعت ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة لتسود أجواء دافئة إلى حد كبيرخلال ساعات النهار، بينما تكون شديدة البرودة ليلاً.

اقرأ أيضاً| ارتفاعات متتالية في درجات الحرارة وأجواء دافئة تسيطر على البلاد| صور

وحذرت هيئة الأرصاد من الشبورة المائية الكثيفة، التي قد تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ما يستوجب ضرورة توخي الحيطة والحذر. 

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، يوم الجمعة الموافق 9 فبراير، طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وشديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

فيما توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء مستقرة على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة مئوية.

وذكر خبراء هيئة الأرصاد أن الظواهر الجوية من المتوقع أن تتمثل في شبورة مائية صباحاً كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

نصائح هيئة الأرصاد لمواجهة الشبورة والضباب كالآتي: 
- القيادة الآمنة أثناء الضباب أو الشبورة المائية 
- الالتزام بتعليمات رجال المرور
- القيادة بهدوء تام أثناء فترة الشبورة
- فتح زجاج السيارة قليلاً لمنع تكثف بخار الماء داخل السيارة
-استخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئية بالنسبة للغير
- استعمال مساحات الزجاج بصفة مستمرة.