ضبط 10 طن دقيق مجهول المصدر بالإسماعيلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة ؛ فيما يخص ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية و التلاعب بالأسعار.

حيث ‏‎قامت ادارة تموين مركز الاسماعيليه ، اليوم الخميس، بالتعاون مع مباحث مركز شرطة الإسماعيلية، مدعمة بقوات مركز شرطة الإسماعيلية، بتنفيذ حملة  تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

اقرأ أيضًا|  محافظ الإسماعيلية يصدر حركة تغيرات وتنقلات لرؤساء وسكرتيري القرى

وأسفرت تلك الحملة عن ضبط ١٠ طن من الدقيق الأبيض، محمل على إحدى السيارات التي حاولت الفرار عند قيام  عناصر الحملة التموينية بإيقافها، وبفحص السيارة تبين عدم وجود فواتير تفيد مصدر الدقيق المضبوط.

بجانب ضبط ٦ طن (دقيق ، مكرونة، فول) بأحد المخازن الغير مرخصة، وبدون فواتير تفيد مصدر تلك السلع الغذائية.

كما أسفرت الحملة عن ضبط ما يقرب من ٢٥٠ كيلوجرام من اللبن، حلوى الأطفال، وعصائر منتهية الصلاحية.

وتم ضبط ٥٠٠ عبوة سجائر مهربة ومجهولة المصدر، وتم التحفظ على المضبوطات و اتخاذ كافه الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وكان محافظ الإسماعيلية قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.