مقتل قيادى بارز بكتائب حزب الله فى ضربة أمريكية ببغداد

رفع سيارة محطمة على شاحنة بعد استهدافها بطائرة مسيّرة فى بغداد
رفع سيارة محطمة على شاحنة بعد استهدافها بطائرة مسيّرة فى بغداد

صرحت القوات المسلحة العراقية بأن القوات الأمريكية تكرر وبشكل غير مسئول ارتكاب كل ما يقوض التفاهمات والحوار الثنائى بين البلدين.

وقال يحيى رسول عبد الله المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية فى بيان له إن الضربات الأمريكية المتكررة على الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران فى العراق تدفع الحكومة لإنهاء مهمة التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة فى البلاد.

اقرأ أيضاً| جيش الاحتلال: إصابة 30 جنديًا بفطريات خطيرة

وأضاف أن الضربات «لا تكترث بحياة المدنيين والقوانين الدولية، وهى بذلك تهدد السلم الأهلى، وتخرق السيادة العراقية، وتستخف وتجازف بحياة الناس». وأكد «أن هذا المسار يدفع الحكومة العراقية أكثر من أى قت مضى إلى إنهاء مهمة هذا التحالف الذى تحول إلى عامل عدم استقرار للعراق، ويهدد بجر البلاد إلى دائرة الصراع».

وتنشر واشنطن 2500 عسكرى فى العراق ونحو 900 فى سوريا فى إطار ما يسمى بـ«التحالف الدولى لمكافحة داعش» الذى أعلن عن تشكيله عام 2014.
 
جاء ذلك غداة استهداف قصف أمريكى بطائرة مسيرة مساء أمس الأول سيارة يستقلها مسئولون فى كتائب حزب الله العراقية المدعومة من إيران شرقى بغداد. وقال مصدر لوكالة أنباء العالم العربى إن القتيلين هما القيادى البارز أبو باقر الساعدى مسئول الدعم اللوجستى فى الكتائب، وأركان العلياوى مسئول جمع المعلومات فى الجماعة.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية فى وقت لاحق تنفيذ الضربة رداً على الهجمات على جنود أمريكيين. وأضافت القيادة فى بيان أن الضربة أسفرت عن مقتل قيادى بكتائب حزب الله العراق، مشيرة إلى أنه المسئول عن التخطيط المباشر والمشاركة فى الهجمات على القوات الأمريكية فى المنطقة.

وأكدت القيادة المركزية عدم وجود أى مؤشرات على وقوع أضرار جانبية أو خسائر فى صفوف المدنيين، بحسب البيان. وشدد البيان على أن أمريكا ستواصل «اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا ولن نتردد فى محاسبة كل من يهدد سلامة قواتنا».