منى زكى : أنا فى أجازة l حوار

منى زكى
منى زكى

خيري‭ ‬الكمار‭ ‬

تعيش منى زكي خلال الفترة الأخيرة مرحلة من التألق غير  مسبوقة، فرغم النجاحات العديدة التي حققتها على مدار مشوارها الفني، إلا أنها لم تصل إلى قمة النجاح الذي وصلت له مع آخر عملين قدمتهما، وهما مسلسل “تحت الوصاية” الذي عرض في رمضان الماضي وحقق نسب مشاهدة ضخمة، ونجاح جماهيري ونقدي غير مسبوق، وواصلت هذا النجاح الجماهيري والنقدي مع فيلمها الجديد “رحلة 404” الذي بدأ عرضه منذ حوالي أسبوعين في إطار أفلام موسم إجازة نصف العام، وهو الفيلم الذي أعادها إلي شاشة السينما بعد غياب 3 سنوات، حيث كان آخر فيلم قدمته من بطولتها “الصندوق الأسود” الذي عرض عام 2020، وقد نجح فيلم “رحلة 404” في تحقيق إيرادات تتجاوز 10 مليون جنيه بعد أقل من أسبوعين من بداية عرضه، وهو ما يفوق إيرادات فيلمها السابق “الصندوق الأسود” طوال فترة عرضه .. وشاركها بطولة فيلمها الجديد محمد فراج ومحمد ممدوح ومحمد علاء وخالد الصاوي وشيرين رضا وسما إبراهيم وعارفة عبد الرسول وحسن العدل وآخرين، وهو تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة، والذي تتعاون معه منى للمرة الثانية بعد فيلم “سهر الليالي” الذي عرض عام 2003.. عن فيلمها الجديد وموضوعات أخرى كان لنا مع النجمة منى زكي هذا الحوار.

1

 

 ما رأيك في ردود الأفعال حول فيلمك الجديد “رحلة 404”؟

سعيدة بكل ردود الأفعال حول الفيلم والتي تابعتها من خلال العرض الخاص له في مصر ثم السعودية والتفاعل الشديد مع  أحداثه واستقبال النقاد له، فكل ردود الأفعال حول الفيلم كانت إيجابية، وهذا ما جعلني اتأكد أن حماسي وتمسكي بالفيلم كان في محله، وإن كان البعض حذرني بأن موضوع الفيلم لن يجد تفاعل كبير مع الجمهور، الذي يحمل أبعادا فلسفية، لكنها كانت وجهات نظر في غير محلها، فسبب عدم تقديم الفيلم منذ سنوات طويلة رفض أغلب المنتجين له، رغم إعجابهم بموضوعه، لشعورهم أنه لن يحقق نجاح تجاري، إلى أن عرض الفيلم على المنتج والكاتب محمد حفظي، الذي تحمس له وقرر إنتاجه، والفيلم منذ بداية عرضه وهو يحقق نجاح جماهيري كبير، وكل التعليقات التي تصلني عنه إيجابية وتسعدني جدا.

2

 

 ماذا كان شعورك عندما قرأت سيناريو الفيلم لأول مرة؟

شعرت بالإعجاب الشديد، وبالتوحد مع موضوعه، وذلك بسبب تأثري بحكايته والرحلة التي تخوضها من خلاله شخصية “غادة”، وبكل ما يحمله من معاني فلسفية مهمة يتم تناولها بشكل جذاب، وطريقة الحكي المختلفة في الفيلم، لهذا اعجبت به وتحمست له، وشعرت أنه سيكون من الأفلام المهمة.

3

 

 ما أكثر ما جذبك في موضوع الفيلم؟

الموضوع بالكامل، بكل ما يحمله من أبعاد، وفكرته الأساسية التي تتناول تساؤلات، ولأن أي شخص ارتكب أي خطأ وندم وتاب عنه، هل سامحه الله سبحانه وتعالى؟، وهل تقبل توبته أم لا؟، وهل يجب عليه بذل مجهود أكبر من أجل أن يسامحه الله على الخطأ الذي ارتكبه؟، هذه فكرة أساسية يدور حولها الفيلم من خلال رحلة “غادة”، والضغوط النفسية التي تتعرض لها، والاختبارات الصعبة التي توضع فيها، والتساولات العديدة التي يطرحها الفيلم وتتضمن أبعادا ومعاني مهمة.

4

 

 ما أكثر الصعوبات والتحديات التي واجهتك في تجسيد شخصية “غادة”؟

الشخصية والفيلم بالكامل يحملان صعوبات وتحديات عديدة في موضوعه وكيفية طرحه والرؤية الخاصة التي يريد المخرج هاني خليفة أن تصل، وأي صعوبات في الشخصية كنت اتجاوزها من خلال توجيهات هاني خليفة الذي يجيد بشكل كبير توجيه الممثلين، لأنه يحب التمثيل، وكان يساعدني في أوقات كثيرة على استحضار لحظة ما خاصة بشخصية “غادة”، أو إيضاح تفاصيل ما في أبعادها ورؤيته الخاصة بكل ما يتعلق بماضيها وحاضرها ومستقبلها، والمخرج هاني خليفة مميز جدا في توجيهه للممثل، وهو مخرج كبير، وسعيدة بالعمل معه من جديد.

 

5

 هل كنت تتوقعين مشاركة كل هؤلاء النجوم كضيوف شرف؟

كل الأدوار الموجودة بالفيلم - بغض النظر عن مساحتها وعدد مشاهدها - مهمة ومؤثرة في الأحداث، وأيضا في رحلة “غادة”، ولها أبعاد عديدة ومختلفة، وتقديمها من خلال النجوم المبدعين الذين شاركوا في الفيلم كان شيء رائع ومهم وأسعدني بالتأكيد، وكان له تأثير كبير في نجاح الفيلم والصدى الذي حققه منذ بداية عرضه.

6

 

 كيف اخترت الملامح الخارجية للشخصية خاصة الملابس وتحديدا الحجاب؟

هذا الشكل كان من اختيار الأستايلست مروة عبد السميع بالاتفاق مع المخرج هاني خليفة، وعندما عرض علي وافقت عليه، واقتنعت أنه المناسب تماما لكل أبعاد الشخصية، وأنا احب دائما أن أقدم ملامح مختلفة وجديدة في كل شخصية أقدمها، خاصة أن اختلاف الموضوعات والشخصيات وطريقة تناولها يساعدني على ذلك.

7

 ماذا عن فيلمك الجديد “الجواهرجي” الذي انتهيت من تصويره خلال الفترة الماضية مع محمد هنيدي ومجموعة كبيرة من الفنانين والمخرج إسلام خيري؟

عمل مختلف تماما عن فيلم “رحلة 404”، فالعمل كوميدي، وشخصيتي فيه جديدة تماما، وسعيدة لأنه يجمعني مع محمد هنيدي بعد غياب سنوات طويلة، وأنا احب العمل مع هنيدي، وكواليس التصوير كانت مليئة بالكوميديا، و”الجواهرجي” من الأعمال التي استغرق تصويرها فترة طويلة، حيث شهد أكثر من فترة توقف لأسباب مختلفة، وسعيدة أنني انتهيت من تصويره، وسيعرض خلال هذا العام.

8

 

ما سبب غيابك عن رمضان المقبل رغم النجاح الضخم الذي حققتيه في رمضان الماضي مع مسلسل “تحت الوصاية”؟

لأن التحضير لأي عمل رمضاني يحتاج لوقت طويل، وأنا لم اعتاد تقديم مسلسل في رمضان لعامين متتالين, لهذا فضلت أن احصل على أجازة أو فترة راحة من تقديم مسلسل في رمضان المقبل، وإن شاء الله سأقدم عمل جديد في رمضان 2025.

اقرأ  أيضا : محمد أحمد ماهر يكشف عن صورة من كواليس مسلسل «حق عرب»

;