برلمانى : توجيهات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور خطوة حكيمة

 النائب عمرو عكاشة
النائب عمرو عكاشة

أكد النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة، خطوة حكيمة نحو مستقبل أكثر استدامة وازدهار لمصر.

اقرأ أيضا : ممثل العمال بالشيوخ: زيادة  الأجور يخلق حياة كريمة

وقال عكاشة، في تصريحات صحفية له، أن هذه القرارات تنعكس أهميتها في تعزيز العدالة الاجتماعية وتحفيز الاقتصاد المصري. 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هذه الخطوات تعكس حرص الدولة على مواكبة التحولات الاقتصادية العالمية وتوفير حياة كريمة للمواطن.

وأشاد النائب عمرو عكاشة، بالجهود الرائدة للرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز استقرار مصر وإعادة بناء قوتها الاقتصادية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، وزيادة رواتب العاملين بالجهاز الإداري والاقتصادي للدولة وتعيين معلمين وأطباء جدد، بمثابة خطوة جريئة نحو تعزيز العدالة الاجتماعية وتوفير فرص متساوية لجميع شرائح المجتمع. 

وتابع النائب عمرو عكاشة، أن هذه القرارات تمثل رؤية استباقية تهدف إلى تحفيز الاقتصاد وتحقيق توازن بين النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة.

 يذكر أن قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارات مهمة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.
وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي وجه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتبارا من الشهر المقبل.
وقرر الرئيس السيسي ضمن الحزمة الجديدة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.
كما وجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيها شهريا بحسب الدرجة الوظيفية