في ذكرى ميلاده| حسين الإمام .. فنان شامل تكلم 3 لغات وعشق الطبخ

الفنان حسين الإمام
الفنان حسين الإمام

تحل اليوم الخميس 8 فبراير، ذكرى ميلاد الفنان حسين الإمام، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1951، ويعتبر الإمام، هو الفنان الشامل، فهو ممثل ومغني وملحن وموزع وكاتب أغاني وسيناريو وحوار ومقدم برامج ايضا.

في 12 سبتمبر 1951 ولد الفنان حسين حسن الإمام وهو ممثل وموسيقى وكاتب سيناريو ومنتج، ووالده هو المخرج الكبير حسن الإمام وهو شقيق الفنان مودى الإمام والكاتبة الصحفية زينب الإمام وزوج الفنانة سحر رامى وله منها ولدان هما يوسف وسالم. وقد أكدت سحر رامى تاريخ مولده، وأشارت لشيوع تاريخ ميلاد مغلوط وشائع.

درس حسين الإمام بكلية الفنون الجميلة وكان لديه ميول كبيرة للغناء والتمثيل فأشركه والده حسن الإمام في أفلام من إخراجه في السبعينيات وقد سافر حسين لأمريكا لتحقيق حلمه في تشيكل فرقة وبقى في شيكاغو وكون فرقة مع أخيه مودى الإمام ثم قررا العودة لمصر وشكلا فرقة في 1980 وأطلقا ألبومات ناجحة.

شارك حسين الإمام في عدد من الأفلام منها «لا تظلموا النساء”و«السلخانة” و«التوت والنبوت” و«ابن عز” و«كذلك في الزمالك”، وغيرها كما قام بتأليف أغان لفنانين أولاها كانت في فيلم «كابوريا” لأحمد زكى وشارك في التمثيل فيه ونجح الفيلم والأغانى بشكل كبير.

اكتشفه المخرج طارق الكاشف، وكان يجيد 3 لغات، بالإضافة إلى الثقافة والمعرفة الواسعة، ثم قدم نفسه فى ثوب "المذيع" وحقق نجاحا كبيرا.، خاصة في برامج الطهي التي كان يعشقها.

نشأ حسين الإمام في عائلة فنية، فهو ابن المخرج الكبير الراحل حسن الامام، وشقيق الموسيقى مودي الإمام، وتزوج من الفنانة سحر رامي، ولديه ولدان، هما يوسف، وسالم.

وقدم مع شقيقه "مودي الإمام" العديد من الألحان والألبومات الغنائية، وكون معه ثنائيا غنائيا وموسيقيا، قام "حسين الامام" بتلحين موسيقى سينمائية فى عدة أفلام منها "كابوريا" و"استاكوزا"، كما وضع ألحانا بلون جديد لبعض المسرحيات، مثل "باللو" و"ألاباندا" "ولما بابا ينام" و"للكبار فقط".

وشارك الفنان حسين الإمام، فى عدة اعمال سينمائية منها "كذلك في الزمالك، أشيك واد في روكسي، بيتزا بيتزا، كابوريا، بمبة كشر"، كما قدم عددا من البرامج، منها "حسين على الهواء وحسين على الناصية وفاصل ونواصل وإيه النظام، وكلام حسين".

توفي الفنان حسين الإمام، في 17 مايو عام 2014، على إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء احتفاله مع بعض الأصدقاء بعيد ميلاد زوجته، حيث شعر بإرهاق مفاجئ، ووافته المنية قبل وصول الإسعاف اليه، عن عمر ناهز 63 عاما.