«برلماني»: رفع الحد الأدنى للأجور يستهدف رفع الأعباء المعيشية عن المواطنين‎

النائب محمود قاسم
النائب محمود قاسم

أشاد النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب بقرارات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 6000 جنيه لتخفيف الأعباء على المواطنين مؤكداً أن هذه التكليفات تستهدف رفع الأعباء المعيشية عن المواطنين خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك لمواجهة الارتفاع فى اسعار العديد من السلع.

واعتبر " قاسم " فى بيان له أصدره اليوم تكليفات الرئيس السيسي بمثابة دليل قاطع على حرص الرئيس السيسى على توفير كافة سبل الدعم اللازمة للمواطنين بزيادة الدخل لمواكبة الظروف الاقتصادية الراهنة مطالباً من الحكومة الاستمرار فى مراقبة الأسواق والأسعار.

ووجه النائب محمود قاسم التحية والتقدير للرئيس السيسى الذى فاجأ الجميع بهذه التكليفات التى تؤكد أن الرئيس السيسى يشعر بمعاناة المواطنين ولايتردد لحظة فى تخفيف معاناتهم مطالباً من الحكومة أن تطبيق مثل هذه التكليفات داخل القطاع الخاص.

تجدر الإشارة إلى أن المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية كان قد أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارات مهمة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي وجه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتبارا من الشهر المقبل.وقرر الرئيس السيسي ضمن الحزمة الجديدة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.

كما وجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيها شهريا بحسب الدرجة الوظيفية.