للجنس الناعم.. فوائد وأضرار تنظيف فرشاة الوجه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تلجأ العديد من السيدات الي استخدام فرشاة تنظيف الوجه على نطاق واسع،حيث يوجد لها العديد من الفوائد وايضا الأضرار.

ونستعرض لكم كيفية استخدام فرشاة تنظيف الوجه..

فرشاة تنظيف الوجه..

 هي فرشاة يمكن أن تتوفر بعدة أشكال، قد تكون فرشاة سيليكون للوجه برأس ناعم ليتم استخدامه لفرك البشرة والتخلص من الأوساخ وبقايا مستحضرات التجميل، بينما توجد هناك أنواع أخرى تكون مزودة بهزاز ومغلفة بالسيليكون ليساعد في التخلص من بقايا الجلد وبقايا مستحضرات التجميل وغيرها.

فوائد فرشاة تنظيف الوجه..

 يعتقد البعض أنها أداة ليست مهمة، إلا أنه من الممكن أن تكون مفيدة في تنظيف الجلد عن طريق التخلص من الأوساخ المتراكمة على طبقات الجلد، وكذلك مستحضرات التجميل التي تراكمت في المسام.

 وربما تساعد أيضًا في التخلص من طبقات الجلد الميت، وتساعدك أيضًا في امتصاص العناصر المفيدة من بعض منتجات العناية بالبشرة، حيث تسمح لهذه المنتجات التعمق داخل طبقات الجلد.

اقرأ أيضا|طبيبة تكشف نصائح مذهلة لحماية الأطفال من تقلبات الطقس |خاص

خطوات تنظيف البشرة العميق في المنزل..

تأكدي من تنظيف بشرتك قبلها بالماء وغسول البشرة المناسب وبعد ذلك ابدئي بتحريك الفرشاة بصورة دائرية على بشرتك، وتجنبي استخدامها في المناطق الجلدية المصابة.

تأكدي أن الفرشاة مبللة بالماء والغسول قبل استخدامها ثم حركي الفرشاة بلطف خلال فترة الاستخدام، وتجنبي أن تفركي بشرتك بقسوة حتى لا تتضرر.

اغسلي بشرتك بالماء الدافئ وجففيها بمنشفة، لكن بلطف شديد وتأكدي من غسل الفرشاة جيدًا بعد استخدامها.

كم مرة يجب استخدام فرشاة تنظيف الوجه..

يفضل ألا يتم استخدام هذه الفرشاة إلا مرة أو مرتين في الأسبوع لتنظيف البشرة والتخلص من الجلد، فاستخدامها لفترات طويلة بمعدل كبير يمكن أن يتسبب في حدوث مشاكل والتهابات داخل البشرة، وأثناء الاستخدام يجب الالتزام بروتين لترطيب البشرة مع الروتين المعتاد لكِ، واحرصي على استخدام غسول مناسب لا يكون قاسي على بشرتك وخالي من المواد الكيميائية.

أضرار فرشاة تنظيف الوجه..

هناك بعض المشاكل التي قد تنتج عن استخدام هذا النوع من الفرش، فيمكن أن تتمثل أضرار فرشاة تنظيف الوجه اليدوية في: غير مناسبة لجميع أنواع البشرة، فقد تكون قاسية على بعض الأنواع.

يمكن أن تسبب الالتهابات خاصةً عندما يتم استخدامها بصورة مستمرة ويمكن أن تسبب جفاف الجلد خاصةً عندما يتم فرك البشرة بها لفترة طويلة.

ويمكن أن تجعل البشرة تمتص منتجات العناية بالبشرة بصورة أكبر، مما قد يتسبب في امتصاص بعض العناصر التي قد تسبب تهيج.

ويمكن أن تتسبب في زيادة انتشار حب الشباب لدى بعض الأشخاص.