روسيا تقيم مراسم تأبين طاقم الطائرة المنكوبة «إيل-76»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اقامت روسيا مراسم تأبين لطاقم الطائرة المنكوبة«إيل-76»، وعبرت عن تعازيها لأسهر الضحايا والطيارين.

وقام حاكم مقاطعة أورينبورج، دينيس باسلر، بتوديع أفراد طاقم الطائرة "إيل-76" خلال المراسم من خلال وضع الورود الحمراء على كل نعش، معربًا عن تعازيه لأسر الطيارين.

وتجمّع مئات الأشخاص في القاعة الرئيسية لمركز التنسيق المشترك، للمشاركة في مراسم تشييع قائد طاقم الطائرة "إيل-76"، ستانيسلاف بيزوبكين، ومساعد القائد فلاديسلاف شميريف، والملاح أليكسي فيسوكين، ومهندس الطيران أندريه بيلويف، وفني الطيران على متن الطائرة سيرغي تشيتينيف، وكبير الطيارين ومشغل الراديو إيغور سابلينسكي، إلى مثواهم الأخير.

وبعد مراسم التشييع، سيقوم الأقارب بدفن جثامين الضحايا.

وفي 24 يناير الماضي، أسقطت القوات المسلحة الأوكرانية، طائرة نقل عسكرية روسية من طراز "إيل-76" فوق مقاطعة بيلجورود، وكانت تقل 65 أسيرًا أوكرانيًا، قُتلوا جميعًا، بالإضافة إلى ثلاثة ضباط روس مرافقين لهم وستة من أفراد الطاقم.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الحادث بأنه جريمة كييف ضد مواطنيها. ووفقا له، كان الجانب الأوكراني على علم بوجود أسرى حرب من القوات المسلحة الأوكرانية على متن الطائرة "إيل-76"، ومع ذلك فقد تم إسقاطها، إما عن طريق الإهمال أو عن قصد.

كما أكد الرئيس بوتين أن الطائرة أُسقطت باستخدام نظام "باتريوت" الأمريكي، وهذا ما أكده الفحص، وشدد الرئيس الروسي على أن روسيا ستصر على إجراء تحقيق دولي.