ختام فعاليات سمبوزيوم الخزف الدولي للشباب بجامعة جنوب الوادي 

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

شهد الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعه جنوب الوادي حفل ختام فعاليات سيمبوزيوم الخزف الدولي للشباب في دورته الثامنة بكلية التربية النوعية بالتعاون مع كليه التربية الفنية بجامعة حلوان والذي اقيم في الفتره من 27 يناير الى 7 فبراير الجاري .

اقرأ أيضاً| مبادرات مجتمعية متنوعة بجامعة جنوب الوادي

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سعيد عبد الله نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمه المجتمع وتنميه البيئه والمشرف على كلية التربية النوعية،   والدكتورة ميرفت السويفي استاذ الخزف المتفرغ بكلية التربية الفنية جامعة حلوان والمشرف العام على السمبوزيوم والدكتور عمرو عبد القادر محمود وكيل كلية التربية النوعية لشؤون التعليم والطلاب والمشرف التنفيذي على السمبوزيوم والدكتورة بدرية حسن وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد السيد كامل الاستاذ المساعد بكلية التربية النوعية والدكتور رشا فوزى قومسير السمبوزيوم والدكتور إبراهيم شكرى قومسير مساعد السمبوزيوم وفنانى مصر والدول العربية ولفيف من المهتمين وطلاب الكلية. 

 اكد الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة أن هذا السمبوزيوم أعطى مؤشرا على اهتمام الجامعة بكل الفنون والثقافات التي تساهم في تبادل الخبرات. 

 وأضاف أن الجامعة تسعى دائما الى تشجيع مثل هذه الفعاليات الفنية الثقافية،  مؤكدا أن ماشاهده  آكثر من مجرد  عملا فنيا وانما مجموعة من المهارات والخبرات المتميزة. 

وأوصى رئيس الجامعة بالاهتمام بعلم الصخور لانه وثيق الصلة بفن النحت ويساهم في اثرائه، مشيدا بكلية التربية النوعية ومجهوداتها الملموسة  في المجالات الإبداعية المختلفة .

وفي كلمته قدم الدكتور محمد سعيد عبد الله نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المستمر لكل ما تقدمه كلية التربية النوعية من أنشطه ورحب بضيوف السمبوزيوم ، مشيدا بالروح الجماعية والعمل الابداعي المتميز الذي تم تقديمه طوال ايام السمبوزيوم.

وفي كلمتها  اكدت الدكتوره ميرفت السويفي أهمية تبادل المعرفة والفن في مثل هذه الملتقيات التي تشهد تفاعلا حقيقيا بين الشباب،  مضيفة أن هذا هو الهدف الاسمى لإقامة مثل هذه الفعاليات،  واشادت بالبيئة في قنا والخامات الطبيعية الموجودة التي كان لها دور بارز في انجاح السمبوزيوم،  كما أكدت أن هذا السمبوزيوم يهدف إلى التنميه المستدامه لابداع شباب الخزفيين. 

كان حفل ختام السمبوزيوم قد بدأ بتفقد الدكتور احمد عكاوي لمعرض اعمال الفنانين المشاركين في السمبوزيوم وأبدى  إعجابه بالأعمال الفنية التي تم تنفيذها بكلية التربية النوعية أثناء فترة إقامة السمبوزيوم والتي شارك في إبداعها  فنانين من مصر والدول العربية، كما تفقد معرض خاص بفنانى  كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادى. 

وفي نهايه حفل ختام السمبوزيوم  تبادل الدكتور احمد عكاوي وضيوف السمبوزيوم الدروع  المصممة من الخزف،   يذكر أنه أقيم حفل فني على هامش حفل الختام تضمن العديد من الفقرات الفنية والغنائية.