التموين: عقوبات رادعة للتصدي للغش التجاري خلال الأوكازيون الشتوي| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من تطبيق عقوبات رادعة على التجار المتلاعبين بحقوق المستهلك وخاصة خلال موسم الأوكازيون الشتوي 2024 والذي انطلق الإثنين الماضي.  

وأوضح أحمد أبو الفضل رئيس قطاع المعاملات التجارية بوزارة التموين، خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هناك عقوبات رادعة للتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وصون حقوق المستهلك. 

وأشار رئيس قطاع المعاملات التجارية بوزارة التموين، أنه على سبيل المثال عقوبة عمل تخفيضات وهمية خلال موسم الأوكازيون تتراوح بين 50 ألف جنيه و تصل إلى غرامة 2 مليون جنيه. 

واستطرد أبو الفضل  أن عقوبة عدم إعطاء العميل فاتورة شراء عادة وخلال موسم الأوكازيون الشتوي غرامة تترواح من 30 ألف جنيهاً ، وتصل إلى 100 ألف جنيه.

ولفت رئيس قطاع المعاملات التجارية بوزارة التموين، إلى قيام الوزارة بعمل حملات توعية للتجار عادة لعدم تعرضهم لهذه العقوبات المغلظة.

وطالب أبو الفضل المواطنين حتى يتثنى لهم الاستفادة من عروض وتخفيضات موسم الأوكازيون الشتوي بضرورة القيام بجولة على المحال ، والمفاضلة بين الأسعار ونسب التخفيضات قبل اتخاذ قرار الشراء ، لافتا إلى أن نسب التخفيضات تترواح  من 20%الي 50 %.

وأشار أبو الفضل إلى أن وزارة التموين تقوم بحملات رقابية يوميا بمشاركة مباحث التموين , وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات، للمرور الميداني على المحال المشاركة بالاوكازيون،  للتأكد من التزامها بالضوابط الاوكازيون وعدم ارتكاب أي مخالفات.

الحملات الرقابية تتأكد من جدية التخفيضات 

وأضاف رئيس قطاع المعاملات التجارية بوزارة التموين، أن الحملات الرقابية تقوم بمطابقة فواتير البيع قبل وبعد الاوكازيون للتأكد من وجود تخفيض حقيقى وفى حالة المخالفة يتم تحرير محضر بالواقعة .ويحق للمستهلك استبدال ا استرجاع البضاعة بشرط وجود فاتورة.