16 مجزرة جديدة ترفع الشهداء لنحو 28 ألفا

الاحتلال يواصل منع المساعدات من الوصول لأهالى غزة

العدوان الإسرائيلى لم يرحم الأطفال
العدوان الإسرائيلى لم يرحم الأطفال

غزة - وكالات الأنباء

أعلنت وزارة الصحة صباح أمس فى غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى الى 27708 شهداء و67147 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضى. وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات فى قطاع غزة راح ضحيتها 123 شهيدا و169 إصابة خلال 24 ساعة.

وواصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة بمساندة الدبابات مخلّفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى. وارتفعت وتيرة القصف الإسرائيلى على رفح وامتدت من الحدود الشرقية والجنوبية إلى غرب رفح.

ولا يزال الفلسطينيون فى حاجة إلى دعم إنسانى على كافة الأصعدة خاصة تلك التى توفر الحد الأدنى من مقومات الحياة التى سلبت جراء العدوان الإسرائيلى الهمجى وغير المسبوق على الفسطينيين العزل.

فى غضون ذلك أفادت قناة «آى 24» الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلى أطلق النار على شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، بزعم استخدامها من قبل «حماس» لنقل الذخيرة.

وقالت القناة: «الجيش الإسرائيلى أطلق النار على شاحنات مساعدات إنسانية لقطاع غزة تستخدمها حماس لنقل الذخيرة».

ووفقًا لمصادر إعلامية دولية، زعم الجيش الإسرائيلى عثوره على مسلحين داخل الشاحنات التى تحمل المساعدات.

وفى وقت سابق، ذكرت قناة «الأقصى» التليفزيونية أن زوارق عسكرية إسرائيلية أطلقت النار على شاحنة مع مساعدات إنسانية متجهة إلى الجزء الشمالى من قطاع غزة. وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، أن البحرية الإسرائيلية التى تسيطر على المياه قبالة قطاع غزة قصفت قافلة مساعدات غذائية فى غزة. وفى يناير الماضى أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتش)، أن إسرائيل منعت % 56 من القوافل الإنسانية الموجه إلى غزة.

ونظم حشد من الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام مقر «الأونروا»  الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى مدينة رام الله، تعبيرًا عن رفضهم لوقف تمويل المنظمة، واستهداف قضية اللاجئين الفلسطينين. وطالب المحتجون الدول التى أوقفت تمويل الوكالة بالتراجع عن قرارها لـ»خطورته».