المتحدث الرئاسي يوضح قرارات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية

 المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية
المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

تحدث المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار دكتور أحمد فهمي، إلي برنامج «علي مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة صدي البلد؛ بشأن الحزمة الاجتماعية العاجلة للحماية الاجتماعية، التي جاءت بناءً علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن هناك متابعة وحرص من الرئيس السيسي لتحسين حياة المواطن، مضيفا أن الرئيس السيسي يعمل باستمرار لصالح المواطنين، كي يكون المواطن في أفضل حال.

اقرأ أيضا| قرارات هامة للرئيس السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين

ولفت إلى أن الحزمة الاجتماعية تأتي لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتقديم العون لهم على المضي في هذه الظروف الصعبة.
وأشار إلى أن القرارات تهدف لزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه، كما تهدف إلى تحسين أحوال المعلمين وأعضاء هيئة التدريس وتحسين أحوال أصحاب المعاشات، مؤكدا أن هذه الحزمة ليست الإجراء الوحيد الذي تتخذه الدولة، لكنها تأتي ضمن رؤية شاملة للتعامل مع الوضع الحالي.
ونوه بأن الرئيس السيسي وجه بتطبيق القرارات الاجتماعية اعتبارا من بداية مارس، مضيفا أن الرئيس وجه بضرورة ضبط الأسعار في الأسواق وتوفير السلع والتصدي لأي تلاعب في الأسعار بالأسواق.
وأضاف متحدث رئاسة الجمهورية، أن الدولة تولي أهمية للإنتاج المحلي وتوطين الصناعات والتخفيف عن المواطن، مؤكدا أن الرئيس السيسي ينحاز دائما للمواطن وهذه أولوياته التي يعمل من أجلها.

وفيما يلي نص الحوار: