السبت المقبل.. انطلاق الدراسة برواق الخط العربي بالجامع الأزهر 

شيخ الأزهر الشريف
شيخ الأزهر الشريف

وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب،  شيخ الأزهر، تنطلق السبت المقبل ١٠ فبراير ٢٠٢٤م، الدراسة برواق الخط العربي والزخرفة الإسلامية (بنظام الخط الواحد)، وقد تم تحديد مواعيد الدراسة بحيث يخصص يوم لكل خط طبقًا للجدول المرفق، على أن تبدأ المحاضرات يوميًّا في من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساءً.

 

وكان الجامع الأزهر قد أعلن في فترة سابقة عن فتح باب القبول لدفعة جديدة للدراسة بنظام الخط الواحد، وعليه تم عقد اختبارات القدرات والقبول للمتقدمين، وبناء على نتيجة الاختبارات تم تحديد المقبولين في كل خط على النحو المبين بالقوائم المرفقة.

 

حيث تقدم لاختبارات تحديد المستوى أكثر من ٣٠٠٠ دارس من المصريين والوافدين ممن قاموا بالتسجيل على رابط التقديم عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وقد أعلن الجامع الأزهر الشريف خلال الشهر الماضي عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الدارسين برواق الخط العربي والزخرفة بالجامع الأزهر، للتسجيل في نوع واحد فقط من خطوط النسخ أو الرقعة أو الثلث أو الكوفي أو الديواني أو الفارسي، وتم تحديد يوم لكل خط.

 

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف فضيلة أ.د عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، ومتابعة د. أحمد همام مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف.