كاف يدعو حسام حسن لحضور حفل الأساطير بنهائي كأس الأمم الإفريقية 

حسام حسن
حسام حسن

تلقى اتحاد الكرة المصري دعوة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لحضور حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية وتكريمه كأسطورة من أساطير الكرة الأفريقية لما قدمه حسام حسن في مسيرته الكروية .

ويقام نهائي كأس الأمم الإفريقية يوم ١١ فبراير من الشهر الجاري بكوت ديفوار .

وفي سياق آخر عقد اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماع تنسيقي مع إبراهيم حسن مدير المنتخب الأول لكرة القدم في حضور اللواء حلمي مشهور  ومحمد أبو الوفا عضوى المجلس ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ووليد بدر مدير إداري المنتخب ، وذلك للتنسيق لمعسكر المنتخب في شهر مارس المقبل خلال الفترة من 18 إلى 26 ، والذي يقام بالإمارات ويشهد مشاركة منتخب مصر في دورة ودية تضم كرواتيا و تونس و نيوزيلندا.

تطرق الاجتماع إلى الترتيبات الخاصة بمعسكر المنتخب في شهر مارس و تأكيد اتحاد الكرة على توفير جميع متطلبات المنتخب الأول بقيادة حسام حسن .

كما تواجد حسام حسن مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم داخل الاتحاد المصري للاجتماع مع أعضاء الجبلاية من أجل حسم جميع الملفات الخاصة بتولية مسؤلية قيادة الفراعنة خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

ويجتمع حسام حسن مع اتحاد الكرة من أجل الاتفاق بشكل نهائي على الجهاز المعاون وبحث ترتيبات المرحلة المقبلة.

وكان مصدر  داخل الاتحاد المصري كشف عن تشكيل الجهاز الفني للفراعنة والمقرر إعلانه رسميا خلال ساعات حيث من المقرر أن طارق سليمان مدربا عاما وأحمد الكأس مدربا وسعفان الصغير مدرب حراس مرمي ووليد بدر مدير إداري 

 وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر في اجتماعه الطاريء الذي انعقد الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا. كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرآ للمنتخب.

يذكر أن الاتحاد المصر قام بتوجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا مدرب الفراعنة عقب توديع منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 من دور الـ 16.

◄ موعد مباراة منتخب مصر المقبلة  

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم دورة ودية دولية"Winsunited Cup " في الفترة من 22 حتي 26 مارس المقبل بدولة الإمارات الشقيقة تضم منتخبات كرواتيا وصيف بطولة كأس العالم 2018، ومنتخب تونس و منتخب نيوزيلندا. تنطلق مباريات البطولة يوم 22 مارس المقبل ، علي أن يتقابل الخاسران من الجولة الأولي لتحديد صاحب المركزين الثالث و الرابع يوم 25 مارس ، بينما يتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على المركزين الأول و الثاني يوم 26 مارس .

 ◄ أول مباراة رسمية لمنتخب مصر 

يستكمل منتخب مصر مبارياته بتصفيات إفريقيا والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 حيث من المقرر أن يواجه نظيره بوركينا فاسو في يونيو المقبل.

ونشير في التقرير التالي إلي أرقام ومسيرة حسام حسن التدريبة قبل قيادة منتخب مصر :

وحسب موقع ترانسفير ماركت قاد حسام حسن 421 مباراة وفاز في 176 لقاء وتعادل في 141 وخسر 104 وسجل لاعبوه 589 هدفا وسكنت الشباك 460 هدفا .

ولم يحقق حسام حسن أي بطولة طوال مسيرته كمدرب بخلاف مسيرته كلاعب .

ولم يكن لحسام حسن مسيرة تدريبة قوية مع المنتخبات حيث خاض تجربة وحيدة مع منتخب الأردن في 25 يونيو 2013 حتي 30 يوليو 2014 

وخاض مع منتخب الأردن 11 مباراة وفاز في 4 مباريات وتعادل في 5 وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 17 هدفا وسكنت شباكه 20 هدفا .

 وساهم حسام حسن في تأهل منتخب الأردن إلى الملحق النهائي المؤهل إلى كأس العالم 2014 بعد الفوز على أوزبكستان إلا أن المنتخب الأردني واجه المنتخب الأورجوياني وخسر المباراة الأولى على ملعبه بخماسية نظيفة، وفي مباراة العودة نجح في التعادل على ملعب الأوروغواي.

كما قاد حسام حسن الأردن للصعود لكأس آسيا لعام 2015 .

وتولى حسام حسن قيادة العديد من الأندية خلال مسيرته التدريبية وهي: الزمالك، الإسماعيلي، المصري البورسعيدي، مصر للمقاصة، المصرية للاتصالات، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة.

ومؤخرا تعاقد حسام حسن مع مودرن فيوتشر إلا أنه لم يقود الفريق في أي مباراة قبل أن يتولي مسؤولية قيادة منتخب مصر.