معروض للبيع.. أول زي لشخصية «سوبرمان»

 زي لشخصية سوبرمان
زي لشخصية سوبرمان

من المقرر أن يتم بيع أول زي لشخصية "سوبرمان" ظهرت على الشاشة عام 1948، وقدمها الممثل الراحل كيرك ألين، في مزاد علني يجرى يوم السبت 24 فبراير  الجاري، في دار "هيريتيج" بولاية تكساس الأمريكية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يعرض الزي للبيع بدءاً من 64 ألف جنيه إسترليني (ما يعادل 80 ألف دولار أمريكي)، مع أمل أن يحقق رقماً يتجاوز الـ100 ألف دولار. 
ويتكون زي البطل الخارق من "بودي سوت (زي ضيق)" من الصوف الرمادي، مع رمز S الشهير على الصدر، وشورت ضيق من الصوف البني، وغطاء رأس من القماش باللون البني الفاتح.

اقرأ أيضا| لأسباب شخصية.. ملكة جمال اليابان تتنازل عن اللقب

أما لون الزي فهو بالرمادي والبني بدلاً من الأحمر والأزرق الشهير بهما.

ووفقاً لمصادر مطلعة، فقد تم اختيار هذه الألوان للزي، لأنها تظهر بشكل أفضل على الشاشة ضمن فيلم بالأبيض والأسود، بحيث يمكن تمييزها بشكل أفضل من اللونين الأحمر والأزرق، مع خلفيات المؤثرات البصرية الخضراء.

كيرك ارتداه مرتين ثم باعه

ارتدى كيرك الزي للمرة الأولى بعد 10 سنوات، من إطلاق شركة "أكشن كوميكس" لسلسلة "سوبرمان" عام 1938 ثم ارتداه للمرة الثانية في جزء جديد عام 1950، بعنوان "آتوم مان يواجه سوبرمان" واحتفظ به حتى عام 1983، قبل أن يقوم ببيعه إلى أحد هواة جمع التحف.

وقال متحدث باسم دار "هيريتيج" أن شخصية سوبرمان حققت نجاحاً فورياً مع القراء بعد ظهور السلسلة القصصة الأولى من "أكشن كوميسك"، ما ساعد في النجاح الكبير للفيلم.

ولكن أيضاً بعد نجاح الفيلم، وللاستفادة من شعبيته، تم إطلاق سلسلة "سوبرمان المصورة" بعد عام فقط، وكانت أول قصة مخصصة لبطل خارق واحد، وسرعان ما بيعت منها مليون نسخة شهرياً.


أبطال سوبرمان على مر السنوات        
ينتظر عشاق شخصية "سوبرمان" ظهورها في فيلم جديد عام 2025 بعنوان "سوبرمان ليجاسي" من بطولة الممثل ديفيد كورينسويت، لأداء شخصية "سوبرمان" المتخفي تحت إسم المصور الصحفي كلارك كنت.

وعلى مر التاريخ، قدّم العديد من النجوم الشخصية أبرزهم كريستزفر ريف بعدد من الأجزاء، التي حققت نجاحات كبيرة في الثمانينات، تلاه النجم جورج ريفز، لكن لم يتمكن من النجاح.

وجسد هنري كافيل دور البطل الخارق في عدد من أفلام شركة "مارفل"، سواء أفلام مستقلة للشخصية أو ضمن فريق العدالة "جاستيس ليج".