مصطفى بكري من ندوة "بوابة أخبار اليوم": الرئيس السيسي يرفض قطعًا تهجير الفلسطينيين أو تصفية القضية| فيديو

النائب مصطفى بكري خلال ندوة بوابة اخبار اليوم
النائب مصطفى بكري خلال ندوة بوابة اخبار اليوم

تحدث النائب مصطفى بكري، الكاتب الصحفي والإعلامي، عن حرب غزة، قائلا: يبدو أن هناك خطة لتهجير الفلسطينيين إلى مصر، لكن أكد الرئيس السيسي أهمية أن القضية الفلسطينية خط أحمر، وأن مصر لن تكون طرفا في تصفية القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية العرب على مدار القرن الأخير. 

وأضاف "بكري" خلال ندوة "مصر 2030.. نحو مستقبل أفصل" التي تعقدها الآن بوابة أخبار اليوم، أن معبر رفح لم يغلق ليوم واحد، رغم أن هناك تهديدات بضرب رفح، لافتا إلى أن مصر نفذت جدار عازل لمنع مخطط تهجير الفلسطينيين. 

وتحدث "بكري" عن الأزمة الاقتصادية، قائلا: إن الرئيس السيسي يواجه يتحمل كثيرا هذه التداعيات، ويحمل على عاتقه مهمة حماية الشعب المصري سواء في الداخل والخارج. 

ولفت إلى أن الصراعات الإقليمية مثل حرب غزة والحرب بين روسيا وأوكرانيا أثرت على اقتصاديات جميع الدول، وبالتالي تراجع معدلات نمو دولا كثيرة. 

وأوضح أن الاقتصاد المصري عبر كثير من المحن، والرئيس السيسي يراهن دائما على تخطي العقبات بكل ثقة إلى مستقبل أفضل. 

أما عن نجاحات الجمهورية الجديدة التي بدأت مع تولي الرئيس السيسي الرئاسة، فذكر أنها قضت على الإرهاب وحزلت سيناء إلى عاصمة اقتصادية، وذلك بجانب تحقيق الإصلاح السياسي، وتنفيذ وعود العفو الرئاسي، وعمل خطوات مهمة تترجم على أرض الواقع من أجل مستقبل أفضل لمصر. 

وزاد الكاتب مصطفى بكري، أن الرئيسي السيسي عازم على الاستمرار في مسيرة الإصلاح والتنمية. 

وتعقد "بوابة أخبار اليوم" الآن، ندوة تحت عنوان "مصر 2030.. نحو مستقبل أفضل"، والتي تستضيف عددا من الرموز الحزبية والسياسية لمناقشة آفاق المستقبل وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه الوطن حاليا.

ويحضر الندوة كل من: النائب حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب عصام هلال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن والعضو السابق في حملة الرئيس السيسي لانتخابات 2024، وكذلك النائب مصطفى بكري الكاتب الصحفي والإعلامي، والدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني.