عبير صبرى : شعرت بالقهر ونحتاج إلى ثورة نسائية l حوار

عبير صبرى
عبير صبرى

نورهان‭ ‬نبيل‮ ‬

لفتت عبير صبري الأنظار إليها من خلال أول مشهد ظهرت به فى أحداث فيلم “ليلة العيد” والذي عادت من خلاله إلى السينما وبالتعاون مع عدد كبير من النجوم على رأسهم يسرا وريهام عبد الغفور.

ومن خلال هذا الحوار تكشف عبير عن كواليس وتفاصيل كثيرة تتعلق بهذا الفيلم، وسر حماسها له والصعوبات التي واجهتها خلال التصوير, وتحدثت أيضا عن مشكلات المرأة والشعور بالقهر، والرسالة التي يحاول الفيلم إيصالها، كما تتحدث عن مشاريعها الجديدة وموقفها من سباق الدراما الرمضاني المقبل.

في البداية حدثينا عن ردود الأفعال التي وصلتك بعد عرض فيلمك الجديد “ليلة العيد” ؟

ردود الأفعال كانت أكثر من رائعة ولمستها منذ أول يوم وتحديدا فى العرض الخاص للفيلم، فبعد عرض الفيلم كان التصفيق حاد وانهالت علينا التهانى خاصة على القصة والسيناريو وأداء جميع الأبطال، الفيلم جميل للغاية وإنساني ويناقش العديد من القضايا الهامة، وتوقعت له النجاح  لأنه عمل متكامل العناصر من حيث السيناريو والنجوم المشاركين بالبطولة، وبالطبع وجود المنتج الكبير أحمد السبكي وأيضا المخرج المميز سامح عبد العزيز.

وما هو أكثر شيء حمسك للمشاركة فى العمل ؟ 

الذى حمسنى فكرة البطولة الجماعية، حيث ضم الفيلم نخبة الكبيرة من النجوم، وعلى رأسهم يسرا ونجلاء بدر وريهام عبد الغفور وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح ويسرا اللوزي وسيد رجب، كل هولاء النجوم يشجعون أي فنان للمشاركة في البطولة. وبالطبع من أسباب حماسي فكرة الفيلم ودوري فيه الذي يختلف تماما عن أي دور قدمته من قبل.

ما أصعب مشهد واجهك خلال التصوير ؟

كل المشاهد صعبة والدور لم يكن سهلا وكان يحتاج مني استعدادات كثيرة، والحمد لله أشعر برضا كبير عن أدائي لأنني تعبت وبذلت مجهود كبير.

الفيلم يناقش مشكلة قهر الأنثى ويحمل شعار ثورة النساء، من وجهة نظرك ما هى أكبر أزمة تواجه المرأة ؟

أكبر مشكله تواجه النساء من وجهه نظري هي السكوت والصمت إزاء مايؤلمهن أو مايعانون منه، والصبر على مشاكلهن بسبب أن المجتمع لا يسمح لهن بالشكوى أو التذمر، المجتمع لا يستمع لفئات كثيرة من النساء وتحديدا الطبقة الفقيرة أو الشعبية.

وما هى القضية التي تحتاج إلى ثورة من النساء ؟

بصراحة وبدون أي مبالغة القهر الذي يمارس ضد المرأة في قضايا كثيرة وليست قضية واحدة، وقد حاول الفيلم عرضها من خلال أحداثه، مثل عدم السماح بميراث المرأة، والعنف الزوجي و التحكم في رغبات المرأة وطموحها، وعدم السماح للمرأة بمناقشة مشاكلها الزوجية، وختان البنات وغيره، هو مايستحق ثورة حقيقية.

هل شعرت ولو لمرة بإحساس القهر ؟

بصراحة ليس هناك إمرأة فى العالم لم تمر بإحساس الشعور بالقهر،حتى أنا شعرت به بشكل أو بآخر في مرحلة سابقة من حياتي.

ما رأيك فى توقيت عرض الفيلم وشكل المنافسة فى هذا الموسم السينمائي ؟

ارى دائما أن توقيت عرض الفيلم والمنافسة هى أمور تخص الإنتاج، ولكن بشكل عام وجود عدد كبير من الأفلام هو شيء جيد جدا للمناخ السينمائي في مصر، فالتنوع والاختلاف مطلوبين وشيء مهم لصناعة السينما ولصالح الجمهور أيضًا.

وكيف ترين عودة البطولات الجماعية النسائية من خلال هذا الموسم ؟

أنا أحب الأعمال المصنفة كبطولة جماعية، وتكون فيها اجتهاد ومنافسة جميلة وقصص مختلفة تثير اهتمام الجمهور.

تشاركين في بطولة مسلسل “حدوتة منسية”، فما الذي حمسك لهذه التجربة ؟

هو عمل جميل ويعتبر مسلسل عائلي، وكل ما استطيع قوله حاليا أنه يحمل العديد من المفاجآت. 

ما موقفك من موسم الدراما الرمضاني المقبل ؟

للأسف أنا خارج السباق الدرامي الرمضانى هذا العام، وأتمنى النجاح والتألق لكل النجوم المشاركين فى دراما رمضان المقبل.

اقرأ  أيضا : في هذا الموعد.. عبير صبري ضيف شرف حفل ملكة جمال العرب

;