لمسة عصرية... أساسيات ديكورات 2024

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر فن الديكور من الفنون التي يجهلها البعض ولا يعطيها أهمية عند تجديد المنزل أو تكوين منزل جديد، فهي التي تعطي اللمسة الأخيرة للشكل النهائي للمنازل والطابع الغالب له سواء المودرن او الاستيل، فلكل نوع مفروشات نوع ديكور خاص بها، ولهذا يقوم معظم مهندسي الديكور بجعل مرحلة وضع وترتيب الأثاث اخر خطوة.

ويأتي ذلك من خلال قيامهم بتوزيع جميع اللوحات الفوتوغرافية والفنية بكافة حجرات المكان بشكل جمالي جذاب، فمثلا حجرة الاستقبال يجب ملؤها بلوحات تحتوي على المناظر الطبيعية، اما حجرة الأطفال فهي تتميز بحس طفولي كرسم بعض الرسومات والأشخاص الكرتونية المحببة الي قلوب الاطفال، اما حجرة النوم يفضل لها تعليق بعض الصور الفوتوغرافية التي تحتوي على طابع رومانسي.

قواعد أساسيات الديكور للتصميم الداخلي للمنزل:

معرفة اهم الأساسيات في التصميم الداخلي للديكور المنزلي واهم النقاط التي لا يجب الاستغناء عنها إثناء التصميم الداخلي للمنزل:

1 - البساطة والرقي: 
فهم من اهم ما يوجد بتصميم الديكور فالبساطة هي عنوان الجمال والرقي فكلما زاد الديكور بساطة يزداد أيضا الرقي والجمال به وكل هذا بواسطة الأثاث السمبل والتحف الرقية.

2 - الألوان الأساسية: 
يقوم فن الديكور بدوره في الألوان، وذلك لان الألوان قادرة على خلق اتساع المكان لكي يراها الانسان بشكل مختلف، فعند وجود غرف بمساحات ضيقة يجب علينا وضع العديد من الالوان التي تعطي اضاءة، والتي تتمثل في الألوان الزاهية لأنها تعطي شكل الحجرة اتساع مبهر، اما إذا كانت الحجرة بها مساحة كبيرة فتمنحنا فرصة أكبر في لعب الألوان كما نرغب.  

3 - الراحة: 
يجب عليك القيام بتصميم ديكور المنزل يميل الي البساطة، وذلك لتساعد على الراحة نفسية لدي الأشخاص الموجودين بالمكان، فيعتبر المنزل هو المكان الذي يلجا له الكثيرون للراحة والاستمتاع، لذلك يجب عليك كيفية الاختيار السليم للديكورات التي تحتوي على البساطة وتعطي راحة للعين والنفس سويا.
4 - الإضاءة: 
يتميز فن الديكور الحديث باختياره للإضاءة المناسبة المريحة للعين، فهو يحتوي على العديد من مختلف الإضاءات فيجب ان تكون الغرفة لها أكثر من إضاءة، من أنواع الإضاءة الواجب توافرها الاضاءة المناسبة لوضوح ضوء النهار مع مراعاة الا تكون صاخبة أكثر من اللازم، مع تتوافر إضاءات مناسبة للأوقات الهادئة إثناء الليل.

5 - قطع الأثاث: 
يجب عليك القيام باختيار قطع الأثاث الجيد بدقة وعناية كبيرة حتى تتناسب مع المساحة الكلية للمنزل.

اقرا ايضا | «النافورة المنزلية».. انتعاش واسترخاء