«سفيرات المحبة والسلام» يزرن جناحى المجلس وحلايب وشلاتين ويشيدان بمنتجاته ومطبوعاته

صورة موضوعية
صورة موضوعية


اختتم أمس الثلاثاء المجلس القومى للمراة مشاركته فى فعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب والتى انطلقت تحت شعار "نصنع المعرفة .. نصون الكلمة" والتى والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة وذلك للعام الثانى .

حيث زارت مجموعة من سفيرات المحبة والسلام للواعظات والراهبات بالمجلس القومى للمرأة جناح المجلس فى منطقة B54 بصالة ٣

واكدت ايزيس حافظ رئيس الإدارة المركزية للتدريب والتنمية على رغبة سفيرات المحبة فى زيارة جناح المجلس القومى للمرأة بهدف دعم المحتوى الثقافى والتعريفي فى المجتمع المصرى كأحد المهام الأساسية التى تم انشائها من أجله وذلك 
  بالتعاون مع وزارة الأوقاف والكنيسة المصرية والتى ينبثق فى إطارها العديد من المشاركات الوطنية والاجتماعية والإنسانية .

وقد عبرت سفيرات المحبة والسلام على سعادتهن بالاصدارات و المطبوعات المعروضة من كافة المجالات العلمية والقانونية والسياسية والحقوقية والاجتماعية . 

وقد أشادت "سفيرات المحبة والسلام " أيضا بمنتجات "المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية" المتنوعة التى صنعت بايدى سيدات متميزات من مختلف محافظات مصر، من خلال التدريب بالمشاغل والوحدات الانتاجيه التابعه للمجلس .
و ابدين اعجابهن بورش الحرف اليدوية التعليمية الى يقدمها الجناح لزائرات المعرض من الفتيات

وفى ذات السياق قامت سفيرات المحبة والسلام بزيارة جناح حلايب وشلاتين وأبدين إعجابهن الشديد بمنتجاتهم المعروضة والتى تعبر عن التراث المصرى والتعريف بالتراث المصرى للأجيال القادمة بالإضافة إلى زيارة المجلس القومى للأشخاص ذوي الاعاقة.
 
يذكر أن المجلس القومي للمرأة كان قد أطلق مبادرة المحبة والسلام، التي تضم واعظات وراهبات وخادمات من وزارة الأوقاف والكنائس المصرية الثلاث؛ لتنفيذ مجموعة من الأنشطة في القري التي تشملها مبادرة (حياة كريمة). 

 وذلك تماشيا مع خطة الدولة لتنمية هذه القري وتحسين جودة حياة مواطنيها، وتعد تلك المبادرة هي الأولى من نوعها، عام 2017 ، بدعم من وزارة الأوقاف ورؤساء الكنائس المصرية الثلاث بهدف العمل المشترك لنشر قيم المحبة والسلام في ربوع الوطن من خلال المشاركة في اللقاءات التثقيفية والفعاليات الميدانية و حملات طرق الأبواب التي ينظمها المجلس
اقرا ايضا | فتحي أصغر طفل مشارك في نشاطات جناح المجلس القومي للمرأة| فيديو