عاجل

التصريح بدفن ضحايا انفجار «عزبة أيوب» بشبين القناطر

ضحايا انفجار عزبة أيوب
ضحايا انفجار عزبة أيوب

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية التصريح بدفن ثلاث جثث لاب ونجليه لقي مصرعهما اثر انفجار انبوبة بوتاجاز بمعرض اثاث مكتبي وانهيار المنزل وذلك عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.


بداية الواقعة
شهد طريق كفر حمزة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، وبالتحديد عزبة أيوب، حادث حريق إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز في معرض للأثاث المكتبي، حيث أسفر الحريق عن انهيار المنزل، وإصابة مالكه بجروح وحروق، وانتشال جثتي نجليه تحت الأنقاض، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقي البلاغ
تلقت الأجهزة الامنية بمديرية أمن القليوبية إخطارا من مأمور مركز شرطة شبين القناطر، يفيد ورود بلاغ بانفجار أنبوبة بوتاجاز بمعرض للأثاث المكتبي بعزبة أيوب بطريق كفر حمزة.

اقرأ أيضا| إصابة 3 أشخاص في حادث اصطدام سيارة بالحاجز الخرساني أعلى كوبرى قها

 تحرك الأجهزة الأمنية 
على الفور انتقلت قوات الأمن ورجال الحماية المدنية بالقليوبية لمكان الحريق، وبالمعاينة والفحص تبين انفجار أنبوبة بوتاجاز في معرض للأثاث المكتبي، حيث أسفر الحريق عن انهيار منزل عبارة عن غرفتين وحمام، باسم مصلح موسى محمد  54 سنة مقيم بعرب العليقات في الخانكة، مصاب بجروح وانتقل الي مستشفي الحروق، وانتشال جثتي موسي مصلح 21 سنة، وأحمد مصلح 19 سنة من تحت الأنقاض.

غلق الطريق لحماية الارواح
وقال مصدر أمني إن غلق "طريق كفر حمزة - شبين القناطر" يأتي للحفاظ على أرواح الأهالي من وجود خط غاز، وجار التعامل لحظة بلحظة مع الحادث، وجرى الدفع بسيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون أن يمتد إلى المناطق المجاورة.
وقامت الحماية المدنية بالتنسيق مع الغاز بالتعامل مع الحادث حيث تم غلق محابس الغاز حفاظا على الأرواح.

ارتفاع عدد الضحايا
كان قد ارتفع عدد ضحايا حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز في معرض للأثاث المكتبي بعزبة أيوب على طريق كفر حمزة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، مما أسفر عن وفاة الأب ويدعى مصلح موسى 54 عاما، مقيم عرب العليقات الخانكة، ووفاة نجليه موسى 21 عامًا، وأحمد 19 عاما.


النيابة تعاين موقع الحريق
انتقل فريق من نيابة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لمكان حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز بمعرض للأثاث المكتبي بمنطقة عزبة أيوب على طريق كفر حمزة شبين القناطر دائرة المركز، لمعاينة مكان الحريق، كما أمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وحصر التلفيات والخسائر التي نجمت عن الحريق، والذي أسفر عنه إصابة مالك المخزن ووفاة نجليه.