شوبير يكشف حقيقة تولي موسيماني مهمة تدريب منتخب مصر

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن حقيقة ما تردد حول طرح اسم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي، لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني، خلفًا لروي فيتوريا.

وتم توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، عقب إخفاق الفراعنة في أمم إفريقيا 2023، والخروج من دور الـ 16 على يد منتخب الكونغو الديمقراطية.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء: "موسيماني يُرحب جدًا بتدريب منتخب مصر في حال التفاوض معه، مؤكدًا أن ذلك عن معلومات وليس استنتاجًا".

يذكر أنه يسعى الاتحاد المصري لكرة القدم إلى تعيين مدرب جديد للمنتخب، قادر على تحقيق نتائج إيجابية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

جدير بالذكر أنه قضى البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق مع الفراعنة 20 شهرا منذ تعيينه في يوليو 2022 قبل أن يتم توجيه الشكر له من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.


اقرأ أيضًا: كشف حساب فيتوريا.. 20 شهرًا مع المنتخب مقابل 4.6 مليون يورو والحصيلة صفر
 

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم  قرر عقب اجتماعه الذي تم لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في اجتماع آخر. 

كما قرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز، كذلك اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية والموافقة علي تعيين علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

 

◄ موعد مباراة منتخب مصر المقبلة  

 

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم دورة ودية دولية "Winsunited Cup " في الفترة من 22 حتى 26 مارس المقبل بدولة الإمارات، تضم منتخبات كرواتيا وصيف بطولة كأس العالم 2018، ومنتخب تونس ومنتخب نيوزيلندا. 

تنطلق مباريات البطولة يوم 22 مارس المقبل، علي أن يتقابل الخاسران من الجولة الأولى لتحديد صاحب المركزين الثالث والرابع يوم 25 مارس، بينما يتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على المركزين الأول والثاني يوم 26 مارس.

 

◄ أول مباراة رسمية لمنتخب مصر 

 

يستكمل منتخب مصر مبارياته بتصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026؛ حيث من المقرر أن يواجه نظيره بوركينا فاسو في يونيو المقبل.