عاجل

التموين: 2 مليون جنيه غرامة لمخالفة ضوابط الأوكازيون| خاص بالفيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تُطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية، حملاتها الرقابية على الأسواق لمتابعة الأوكازيون الشتوى ومدى التزام التجار بضوابطه، وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

وحذّر أحمد أبو الفضل رئيس قطاع المعاملات التجارية بوزارة التموين، من عقوبات رادعة للمخالفين من التجار قد تصل إلى غرامة 2 مليون جنيه.

وأوضح "أبو الفضل" خلال تصريحات خاصة لـ" بوابة أخبار اليوم" أن غرامة عدم وجود فواتير محلات في الأوكازيون خاصة بالشراء والبيع تترواح من 30 ألف جنيه، وتصل إلى مليون جنيه.

وطالب "أبو الفضل" جمهور المستهلكين بضرورة القيام بجولة على المحال، والمفاضلة بين الأسعار ونسب التخفيضات قبل اتخاذ قرار الشراء، لافتا إلى أن نسب التخفيضات تترواح من 20% إلى 50 %.

وأشار "أبو الفضل" إلى أن وزارة التموين تقوم بحملات رقابية يوميا بمشاركة مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات، للمرور الميداني على المحال المشاركة بالاوكازيون، للتأكد من التزامها بالضوابط الاوكازيون وعدم ارتكاب أي مخالفات .

جدية التخفيضات

وأضاف رئيس قطاع المعاملات التجارية بوزارة التموين، أن الحملات الرقابية تقوم بمطابقة فواتير البيع قبل وبعد الأوكازيون للتأكد من وجود تخفيض حقيقى وفى حالة المخالفة يتم تحرير محضر بالواقعة ويحق للمستهلك استبدال أو استرجاع البضاعة بشرط وجود فاتورة.

اقرأ أيضا| انطلاق الأوكازيون الشتوي.. احذر الوقوع في فخ الغش التجاري

وأشار إلى أن الأوكازيون يأتي ضمن توجهات الدولة بالتخفيف عن كاهل المواطن المصري وكذلك رغبة الكثير من التجار للمشاركة في التخفيضات، وزيادة كثافة البيع والشراء وخلق نوع من الرواج بالسوق وتخفيض السعر بالمحلات وتنشيط حركة التجارة باسعار مخفضة لجميع السلع .

وقال إن هناك تعليمات من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بتوجيه حملات رقابية من المديريات وجهاز حماية المستهلك وتشديد الرقابة على المحلات المشاركة.