الأرصاد: أجواء شديدة البرودة ليلاً تصل لحد الصقيع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم مزيداً من التحسن في الأحوال الجوية بمعظم محافظات الجمهورية مع ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بدرجتين لـ3 درجات؛ نتيجة تأثرنا بامتداد لمرتفع جوي بطبقات الجوة العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارًا، مع تأثرنا بكتل هوائية صحراوية.


وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر القناة الأولى، أن الأجواء مائلة للدفء على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا مع وجود أشعة الشمس.

وأوضحت أن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليلاً، وتكون الأجواء شديدة البرودة ليلاً تصل لحد الصقيع خاصة على المزروعات بالوادي الجديد وشمال سيناء وشمال الصعيد؛ نتيجة انخفاض درجة الحرارة الصغرى لأقل من 5 درجات.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، وجود فرص ضعيفة لتساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد عند رفح والعريش وبورسعيد، وهي أمطار غير مؤثرة، محذرة من الشبورة المائية في الصباح الباكر والتي تكون كثيفة أحيانًا، والتي تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، مع عدم الانخداع بالطقس الدافئ نهارًا وتخفيف الملابس؛ لكون الأجواء شديدة البرودة ليلًا.