من بينها طائرات مسيرة.. روسيا تعتزم طرح أسلحة جديدة في السوق العالمية

موضوعية_ طائرة مسيرة
موضوعية_ طائرة مسيرة

صرح ألكسندر ميخيف، المدير التنفيذي لشركة "روسوبورونيكسبورت" الروسية والمتخصصة في إدارة صادرات وواردات روسيا الدفاعية والعسكرية، بأن موسكو تعتزم طرح أسلحة ومعدات عسكرية جديدة بما في ذلك الطائرات المسيرة، في السوق العالمية وأن تحصل على تصاريح للتصدير العام الجاري.

اقرأ ايضا|روسيا تختبر بنجاح طائرة استطلاع مسيرة 

 وتوقع ميخيف في تصريحات لوكالة "سبوتنيك": "أن تقوم شركات التصنيع الروسية في عام 2024 بتكثيف إصدار وثائق الترخيص للنماذج الجديدة، بما في ذلك تلك الموجودة في قطاع الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى ذلك، يُظهر السوق طلبًا مرتفعًا على منتجاتنا التي خضعت للتحديث بناءً على نتائج الاستخدام في القتال".

وأضاف ميخيف أن عددًا من العملاء الأجانب أبدوا اهتمامًا بمنظومة المركبات الروسية تحت الماء من طراز "كلافيسين - 1 آر إي"، وذلك بعد عرضها في المعرض البحري الدولي في مدينة كرونشتات الروسية، مشيرًا إلى أن المفاوضات جارية في الوقت الراهن في هذا الصدد.


وأوضح ميخيف أنه سيتم عرض المنظومة لأول مرة بالخارج في معرض الدفاع العالمي العام الجاري، لافتًا إلى أنها سوف تجذب انتباه العديد من الدول التي لديها شواطئ ساحلية.


وفي وقت سابق، صرح ميخيف بأنه في عام 2023، شاركت الشركة في أكثر من 30 اجتماعًا ومفاوضات على أعلى مستوى حكومي في روسيا وخارجها؛ واستقبلت حوالي 250 وفدًا من العملاء الأجانب، ودربت أكثر من 500 متخصص أجنبي في تشغيل واستخدام المعدات العسكرية الروسية الحديثة، بما في ذلك مراعاة الخبرة القتالية.