برلمانية: الحوار المجتمعي حول مشاريع قوانين الأسرة يعزز التجربة الديمقراطية

ارشيفية
ارشيفية

أكدت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أهمية دعوة الرئيس السيسي لحوار مجتمعي حول قوانين الأسرة. قائلة إنها تأتي في وقتها تماما وتهم ملايين المصريين، فقد مرت عقود على هذه القوانين رغم تطور العصر وكثرة قضاياه.

 

وأوضحت التمامي في تصريحات صحفية لها اليوم، أن دعوة الرئيس السيسي لحوار مجتمعي حول قوانين الأسرة في إطار بناء الدولة الجديدة، مشيرة إلى أن مصر مؤمنة تماما بالحوار والمشاركة الديمقراطية في مختلف القضايا الكبرى ومنها قوانين الأسرة، وهذا الحوار يعزز التجربة الديمقراطية في الوطن.

 

ونوهت عضو مجلس النواب بتوجيهات الرئيس السيسي، خلال الاجتماع مع وزير العدل، بمواصلة العمل لإنجاز تلك القوانين، في إطار من التنسيق الكامل مع جميع الأطراف والجهات ذات الصلة، وإجراء حوار مجتمعي معمق واستيعاب مختلف الشواغل والآراء التي من شأنها تحقيق الأهداف المنشودة من القوانين لصالح الأسرة المصرية وتحقيق المصلحة العامة.

 

وشددت التمامي على أن مشاريع قوانين الأحوال الشخصية والأسرة المصرية تهم المجتمع بكامله في الزواج والطلاق والمعاملات وغيرها ولا يمكن أن تبقى هكذاجامدة، لذلك فأن اعداد التشريعات بشأنها نقلة حقيقية. 

 

واختتمت النائبة ولاء التمامي، بأن قوانين الأسرة إشكالية كبيرة ولم يجرؤ أحد في السابق على الاقتراب منها، لكن مصر وبتوجيهات السيسي وفي إطار الحرص على تطوير منظومة التشريعات الوطنية، أنجزت هذه القوانين وستجري حوار مجتمعيا بشأنها.