عاجل

«التموين» تزف بشرى سارة لمزارعي البنجر| خاص

بنجر السكر
بنجر السكر

زفت وزارة التموين، بشرى سارة إلى جميع مزارعي بنجر السكر ، بأنه سيتم صرف علاوة استثنائية لطن البنجر للزراعات التقليدية ، والخاصة بالتعاقد مع المزارعين لموسم 2024.

وأعلنت شركات إنتاج السكر المحلي من البنجر ، وهم الدلتا والدقهلية ، النوبارية ، الفيوم ، السكر والصناعات التكاملية، النيل ، الإسكندرية ، الشرقية ، القناة ، التزامها بصرف هذه العلاوة، حيث يبدأ توريد محصول بنجرالسكر إلى هذه المصانع اعتبارا من مارس القادم ،وحتى نهاية الموسم في مايو 2024.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏بشری سارة لمزارعي بنجر السكر الزراعات التقليدية تعلن جميع مرکات سکر البنجر الدلتا الدقهلية النوبارية الفيوم السكر والصناعات التكاملية المصرية النيل الإسكندرية الشر القناة إستثنانية لطن البنجر للزراعات التقليدية الخاصة بالتعاقد مع المزارعين لموسم صرف الإجمالى العلاوة :وفقأللأتى سعر الأساسى ٠علاوة للطن ۱۷۰ الفترة حتى٠/٣ للطن علاوة. للطن التوريد ١٤٥٠ ٦/٦ التوريد ١۳٥۰ ٤٤ حتى١٠/٤ ٢٥٠ علاوة للطن ٢٥ علاوة للطن التوريد ٤٣ جنيه ٤۶/٦ التوريد ه حتى نهاية التوريد .مستقبلاً هذا وسيتم دراسة التوريد للموسم القادم السابق الإعلان عنها للسادة .المزارعين إستمرارجميع المز مع أطيب تمنیات شرکات صناعة السكر من البنجر للساده المزارعين بموسم ناجح إن شاء الله‏'‏

 

من ناحية أخرى تواصل وزارة التموين، استلام محصول القصب من المزارعين، لإنتاج السكر المحلي، من خلال مصانع شركاتها التابعة، مستهدفة تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسب جيدة.

وتستهدف وزارة التموين زيادة انتاج السكر المحلي، و تقليل استيراد السكر من الخارج، والذي يتم استيراده بكميات تتراوح بين 200 إلى 400 ألف طن سنوياً، لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت عن ارتفاع كميات القصب المورد إلى مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية، إلى مليون و755 ألف و470 طن، وأن هذه الكميات أنتجت نحو 175 ألف طن من السكر.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وجه منذ بدء الموسم بسرعة سداد مستحقات المزارعين، وأكد عصام البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أنه يتم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها.

وأشار البديوي، إلى أن عمليات التوريد تسير دون أي عائق وأن هناك تسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلى المزارعين، لافتا إلى أنه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن قصب هذا العام، لإنتاج ما يقارب الــ 700 ألف طن سكر.