فيتوريا

رسميًا| توجيه الشكر لروي فيتوريا وجهازه المعاون 

فيتوريا
فيتوريا


 قرر مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه اليوم لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 ، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم. 

 كما قرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.
وقرر المجلس الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية و الموافقة علي تعيين علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

وقرر مجلس اتحاد الكرة توجيه الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية والموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات

 وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد اصدر بيانا يعتذر فيه إلي جماهير الكرة المصرية عقب توديع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار من الدور ثمن النهائي. 

 وودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار حاليًا من دور الـ 16 علي يد الكونغو الديمقراطية بعد الهزيمة بركلات الترجيح . 

 ولم يقدم منتخب مصر العروض المنتظره منه خلال النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية ، حيث فشل الفراعنة في الفوز بأية مباراة في البطولة بعد ثلاث تعادلات في الدور الأول أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي بنفس النتيجة 2-2 ثم الخسارة علي يد الكونغو في ثمن النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

وشهدت مسيرة فيتوريا مع منتخب مصر العديد من التقلبات في النتائج منذ توليه مهمة قيادة الفراعنة في يوليو 2022.

◄ كشف حساب فيتوريا مع منتخب مصر

خاض فيتوريا مع منتخب مصر 18 مباراة منها 8 تجارب ودية، 10 مباريات رسمية ، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 12 مباريات مقابل الهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في 5 لقاءات.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية, فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

كما فاز منتخب مصر مع فيتوريا علي اثيوبيا 1-0 قبل الخسارة الوحيدة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3. 

 وخلال الأجندة الدولية في أكتوبر من العام الماضي ، نجح روي فيتوريا في تحقيق الفوز مع المنتخب علي زامبيا بنتيجة 1-0 ، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1.

وفي تصفيات كأس العالم حقق منتخب مصر الفوز علي جيبوتي بنتيجة 6-0 ، ثم الانتصار علي سيراليون بنتيجة 2-0 ، قبل الانتصار علي تنزانيا بنتيجة 2-0 وديًا في البروفة الأخيرة قبل أمم أفريقيا.

وخلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار تعادل منتخب مصر في ثلاث مباريات متتالية في دور المجموعات أمام كلا من موزمبيق وغانا وكاب فيردي بنتيجة واحدة 2-2 قبل التعادل مع الكونغو الديمقراطية 1-1 في ثمن النهائي والخسارة بركلات الترجيح.

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 40 هدفًا، ولم تتلقي شباكه سوي 14 هدف.

 ◄ موعد مباراة منتخب مصر المقبلة  
 يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم دورة ودية دولية"Winsunited Cup " في الفترة من 22 حتي 26 مارس المقبل بدولة الإمارات الشقيقة تضم منتخبات كرواتيا وصيف بطولة كأس العالم 2018، ومنتخب تونس و منتخب نيوزيلندا. تنطلق مباريات البطولة يوم 22 مارس المقبل ، علي أن يتقابل الخاسران من الجولة الأولي لتحديد صاحب المركزين الثالث و الرابع يوم 25 مارس ، بينما يتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على المركزين الأول و الثاني يوم 26 مارس .

 ◄ أول مباراة رسمية لمنتخب مصر 
 يستكمل منتخب مصر مبارياته بتصفيات إفريقيا والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 حيث من المقرر أن يواجه نظيره بوركينا فاسو في يونيو المقبل