أيادي الخير تحمي الفلسطينيين وقافلة مساعدات تضم 106 شاحنات

نقل 33 جريحًا ومريضًا للمستشفيات المصرية واستقبال 250 أجنبيًا بمعبر رفح

استقبال الجرحى الفلسطينيين للعلاج بالمستشفيات المصرية
استقبال الجرحى الفلسطينيين للعلاج بالمستشفيات المصرية

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري، أمام حركة تدفق شاحنات المساعدات، واستقبال الجرحى، وحاملى الجوازات الأجنبية للسفر إلى بلادهم، لتمتد أيادى الخير لحماية الفلسطينيين.

وأكدت مصادر بمعبر رفح البرى، دخول قافلة مساعدات إلى قطاع غزة تضم 106 شاحنات، ومن بين هذه القافلة 6 شاحنات غاز للطهى وسولار و100 شاحنة تحمل أدوية ومستلزمات طبية وأغذية ومواد إغاثية وخيامًا ومياهًا.

من جانبها، أعلنت مصادر بمديرية الصحة بشمال سيناء، أن سيارات الإسعاف التابعة لمرفق إسعاف محافظة شمال سيناء نقلت 33 جريحًا ومريض أورام فلسطينى قادمين من مستشفيات «الأوروبى وناصر والنجار والأقصى» بقطاع غزة، وذلك للعلاج فى المستشفيات المصرية..

واستقبلت مستشفيات العريش العام ومستشفى الشيخ زويد وبئر العبد وأورام السلام ومستشفى عين شمس التخصصى ومستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية ومستشفى الحياة ببورسعيد ومستشفى 30 يونيو مرضى الأورام والمصابين الفلسطينيين لتقديم العلاج لهم والرعاية الصحية الكاملة لهم.

كما استقبل معبر رفح البري، 250 فردًا يحملون إقامات، و45 فردًا يحملون جوازات أجنبية، و82 فردًا يحملون جوازات مصرية، قادمين من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.
وتفقد وفد سويسرى رفيع المستوى، حركة شاحنات المساعدات بمعبر رفح البرى، واستمع إلى شرح حول الأنواع والأصناف التى يتم إدخالها قطاع غزة وطريقة إدخالها، وإعداد الشاحنات التى تدخل القطاع والمعوقات والعراقيل التى يضعها الجانب الآخر لإدخال المساعدات إلى القطاع وفترة انتظار الشاحنات والوقت المستغرق فى عملية التفتيش والمسافات التى تقطعها الشاحنات ذهابًا وعودة.

وأكد د.خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، أن الوفد السويسرى زار المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصرى بمدينة العريش، والتى يُجرى تخزين المساعدات المتنوعة فيها، بعد وصولها من خلال المسارات الثلاثة « برًا أو بحرًا أو جوًا».. وأشار إلى أن أعضاء الهلال الأحمر المصري، قاموا باستعراض طرق استقبال المساعدات وتصنيفها وتخزينها وطريقة إدخالها إلى قطاع غزة، والأعداد التى تم تخزينها والأعداد التى وصلت إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة فى الدخول إلى قطاع غزة، والمعوقات، وغيرها من كافة التفاصيل المتعلقة بالمساعدات منذ وصولها وحتى تسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى بقطاع غزة، كما زار الوفد الجرحى الفلسطينيين، والذين يتلقون العلاج فى مستشفى العريش العام، حيث استعرض الفريق الطبى الأعداد التى وصلت محافظة شمال سيناء والخدمات الطبية المقدمة والجراحات التى تم إجراؤها للجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

بدورها، أكدت مصادر بمطار العريش الدولي، أن المطار استقبل الطائرة القادمة من دولة تركيا وتحمل على متنها 53 طنًا من المواد الغذائية المقدمة من منظمة الهجرة الدولية لصالح قطاع غزة.

وأضاف أنه تم تفريغ شحنة الطائرة ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية بمدينة العريش، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».