وفد البرلمان الفرنسي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة

 الوفد البرلماني الفرنسي
الوفد البرلماني الفرنسي

طالب الوفد البرلماني الفرنسي من أمام معبر رفح بوقف فورى ودائم لإطلاق النار فى  قطاع غزة، جاء ذلك أثناء زيارة الوفد لمحافظة شمال سيناء، .للاطلاع على الجهود المبذولة لدعم سكان غزة برعاية مصر والدول المقدمة للمساعدات

وأكد الوفد الفرنسي، فى بيان تلاه النائب إريك كوكريل كوكريل، رئيس الوفد أنهم أتوا إلى المعبر الحدودى  مع قطاع غزة للمطالبة بوقف فورى  ودائم لإطلاق النار فى غزة" هنا وفى  جميع أنحاء المنطقة".

اقرأ أيضا| الأحوال المدنية يدفع بسيارات لاستخراج الوثائق المُميكنة

وقد أدان الوفد  أحداث السابع من أكتوبر والتى  لا تبرر مقتل أكثر من 27 ألف فلسطيني  فى  قطاع غزة غالبيتهم من النساء والأطفال، على يد الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى ما يقرب من 400 آخرين فى  الضفة الغربية المحتلة، ولا يبرر أيضًا الكارثة الإنسانية والصحية الجارية.

كما أشاروا إلى أنهم أول وفد من البرلمانيين الأجانب يأتى إلى رفح على مقربة من سكان غزة، مشددين على انه يتعين إسكات الأسلحة، وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، بمن فيهم مواطنينا، وكذلك السجناء الفلسطينيين، بدءًا من المحتجزين إداريا.

 

وطالب  البرلمانيون الفرنسيون، بوقف إطلاق النار الدائم هو الشرط الأساسى  لبدء المفاوضات التى  يجب أن تشمل بسرعة خروج القوات الإسرائيلية وإنهاء الحصار المفروض على هذه الأراضى  الفلسطينية، ووقف بناء المستوطنات فى  الضفة الغربية ومصادرة الممتلكات فى  القدس الشرقية. 

وأوضحوا أنه يجب أن تستند هذه المفاوضات إلى القانون الدولى والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، التى أعادت تأكيدها العديد من قرارات الأمم المتحدة؛ كما أنه شرط للعودة إلى سلام لا غنى عنه للشعبين الفلسطينى  والإسرائيلي، وعلى نطاق أوسع لجميع شعوب المنطقة.

وتابع بيان  الوفد  "لقد جئنا إلى رفح لكى نعرب عن تضامننا مع جميع السكان المدنيين، أتينا أيضًا لمقابلة الجمعيات الإنسانية التى  تعمل لمساعدة اللاجئين والجرحى"، وكأصدقاء لجميع الشعوب وكداعمين للسلام والقانون الدولي.

 وأعرب الوفد البرلمانى الفرنسي، عن دعمهم لوكالة الأونروا فى  مهمتها الإنسانية التى  لا يمكن الاستغناء عنها. 

وقد تقد وفد برلماني فرنسي برئاسة النائب إريك كوكريل اليوم الأحد، معبر رفح البري والمساعدات الإغاثية، مطالبين بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.
 

كما تفقد الوفد البرلماني الفرنسي المساعدات الإغاثية في مخزن الهلال الأحمر الاستراتيجي بمدينة العريش، واستمع الوفد لشرح مفصل من الهلال الأحمر المصري لكيفية دخول وعبور المساعدات الإغاثية لغزة.