تراجع كبير في أسعار سبائك الذهب بالسوق المصرية اليوم الأحد 4 فبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحرص الكثير من المستثمرين على متابعة أسعار الذهب بشكل دائم حيث تحظى أسعار الذهب وخاصة السبائك بمتابعة الكثيرمن الراغبين في التحوط بالذهب كملاذ آمن،و مخزن للقيمة لحفظ المدخرات.

وخاصة سبائك الذهب، حيث أنها تصنع من عيار 24 قيراط ، وهو من الذهب الخالص، لذا يعتبرها الكثيراستثمارًا آمنًا على مر العصور، تجذب إليها قطاع كبير من المستثمرين.

وتتميز سبائك الذهب بتصنيعها من الذهب الخالص عيار 24، بالإضافة إلى انخفاض قيمة مصنعيتها مقارنة بالمشغولات الذهبية، وكذلك استرداد جزء من قيمة المصنعية عند إعادة بيع السبيكة إلى التاجر مرة أخرى وهو ما يسمى ( الكاش باك).

وشهدت أسعار سبائك الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد، 4 فبراير، هبوط حاد على مستوى جميع الأوزان، حيث انخفض سعر الجرام عيار 24 المخصص للسبائك إلى 4000 جنيها ، بحسب الموقع الرسمي لشعبة الذهب، و 3885 جنيها، بحسب بعض التجار في الصاغة.

ونستعرض خلال السطور التالية أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد ، بدءاً من جرام وحتى كيلو جرام، بالسوق المحلية، بحسب شعبة الذهب، وذلك دون إضافة قيمة المصنعية إلى السبيكة.

وتختلف مصنعية سبائك الذهب بحسب وزن السبيكة، وكلما زاد وزن السبيكة، انخفضت قيمة مصنعيتها، والتي تتراوح بين 20 إلى 55 جنيها.

أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد

سعر السبيكة الذهب وزن 1 جرام 4000 جنيها

سعر السبيكة الذهب وزن 2.5 جرام 10 آلاف جنيهاً.

اقرا ايضا :هبوط جديد في أسعار الذهب اليوم الأحد 4 فبراير رغم العطلة الأسبوعية

سعر سبيكة الذهب وزن 5 جرامات سعر 20 ألف جنيها.

سعر سبيكة الذهب وزن 10 جرامات 40 ألف جنيها

سعر السبيكة الذهب وزن 20 جراما 80 ألف جنيهاً.

سعر السبيكة الذهب وزن 50 جراما 200 ألف جنيه.

سعر السبيكة الذهب وزن 100 جرام 400 ألف جنيه.

سعر السبيكة الذهب وزن نصف كيلو بلغ 2 مليون جنيه.

سعر السبيكة الذهب وزن كيلو بلغ 4 ملايين جنيها.

ومازالت أسعار الذهب وخاصة السبائك، محل اهتمام المستثمرين، والكثيرين من الراغبين في التحوط بالذهب كمخزن هام للقيمة، خاصة بعد قرار البنك المركزي الخميس الماضي بشأن رفع أسعار الفائدة .

حيث قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري،يوم الخميس الماضي ، الموافق 1 فبراير، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس بنسبة 2% لتصل أسعار العائد إلى 21.25%، و 22.25% و 21.75%، على الترتيب، كما رفعت سعر الائتمان والخصم إلي 21.75%.