غدًا.. انطلاق الأوكازيون الشتوي والتخفيضات تصل إلى 70%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينطلق الأوكازيون الشتوي غداً الإثنين الموافق 5 من فبراير، ويستمر لمدة شهر من تاريخ الانطلاق، وعادة يمتد بقرار من وزارة التموين إلى عيد الأم، لمنح فرصة للمواطنين لشراء احتياجاتهم بتخفيضات.

وتصل أعداد المحال والمنشآت التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوى غالبا ،إلى 4000 محل تجاري، وتتراوح ‏نسب التخفيضات ما بين 20% إلى 70% ، وفقا لنسب الخصم التي تحددها المنشأة أو المحال التجارية.

أيضاً تتنوع أنشطة المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي دائماً ما بين الملابس الجاهزة، والمصنوعات ‏الجلدية والادوات المنزلية، والمفروشات.

اقرأ أيضًا.. الأوكازيون الشتوي ينطلق «الإثنين».. وغرامات تصل لـ2 مليون جنيه للتخفيضات الوهمية

كما تلتزم المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي بضرورة وضع السعرين على السلعة المباعة، سعر ما قبل الأوكازيون، وسعر بعد المشاركة ‏في الاوكازيون، بحسب تعليمات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

و تستقبل ‏مديريات التموين على مستوى المحافظات، ،طلبات أصحاب المحال والمنشآت التجارية، للمشاركة في ‏الأوكازيون الشتوى بنطاق كل مديرية تموينية ، على أن يرفق صاحب الطلب بيان بأسعار السلع المعروضة خلال فترة الأوكازيون ، قبل وبعد التخفيض مع تحديد نسب الخصم.

وتترك وزارة التموين للمحال والمنشأت التجارية حرية وضع الخصم والتخفيضات المناسبة على السلع المعروضة خلال فترة الأوكازيون الشتوي ، شرط أن تكون تخفيضات حقيقية.

وسوف تقوم جهات الرقابة التموينية، بشن حملات يوميه على ‏المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي، وذلك للتأكد من جدية التخفيضات وجوده المنتجات ‏المعروضة لجمهور المستهلكين خلال فترة الأوكازيون الشتوى، وكذلك مدى التزام المحال بضوابط الأوكازيون.