في ذكرى وفاة «شرير السينما».. كيف تنبأت آخر أدوار مجدي وهبة بموته؟

مجدي وهبة
مجدي وهبة

تحل اليوم 4 فبراير ذكرى وفاة الفنان مجدي وهبة والذي فارق الحياة عام 1990 بعد أن قدم على مدار مسيرته الفنية أكثر من 100 عمل فني تنوع ما بين السينما والدراما والمسرح اشتهر خلالها بأدوار الشر التي جسدها ليكون وعن جدارة صاحب لقب «شرير السنيما».

ورغم مسيرته الفنية التي امتدت على مدار عشرات السنين وتعاون خلالها مع كبار النجوم وموهبته التي عشقها الجمهور إلا أن الصدفة لعبت دورا في حياته مرتين الأولى مع اهتمام المخرج نور الدمرداش به بعد مشاهدته خلال زيارته لأحد الاستوديوهات ومنحه أول فرصه الحقيقة في مجال الفن من خلال مشاركته في مسلسل «البقية تأتي» للمخرج نور الدمرداش.

ليصبح مسلسل « البقية تأتي » بمثابة انطلاقة مجدي وهبة في عالم الفن ومنها قدم الكثير من الأدوار وكانت اشهر عماله فيلم «الوحل» مع نور الشريف ونبيلة عبيد وكمال الشناوي من إخراج علي عبد الخالق وفيلم «ضربة شمس» و«المعتوه».

إقرأ ايضا: سيد رجب يكشف أسباب نجاح «أبو العروسة»

ولعبت الصدفة دورها للمرة الثانية بتعاونه مع الزعيم عادل إمام في فيلم «حنفي الأبهة» عام 1990 وقدما واحدا من أبرز أدوارهما ليكون الوداع الأخير من مجدي وهبه لجمهوره بعد أن تنبأ الفيلم بموته.

وفي أحد المشاهد قال عادل إمام لمجدي وهبه «أنت ميت ميت يا خيري» ليفارق بعدها بأسبوعين فقط الفنان مجدي وهبه الحياة نتيجة تعرضه لأزمة قلبية حادة.

ورغم أنه تم طرح فيلمين للفنان مجدي وهبه بعد وفاته إلا أن فيلم «حنفي الأبهة» ظل في ذاكرة الجمهور هو آخر أعماله.