برنامج للتاهيل السمعي لضعاف السمع ومزروعي القوقعة بصحة الإسكندرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظمت صحة الإسكندرية يوم علمي خاص بأطباء السمعيات و أطباء التخاطب  عن برنامج التاهيل السمعي لضعاف السمع ومزروعي القوقعة. في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان بالاهتمام برفع كفاءة الفريق الطبي و التعليم الطبي المستمر وتحت رعاية الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

اقرأ أيضاً| مقر لخدمات ذوي الهمم والاكتشاف المبكر للإعاقات  بمستشفى الحميات في الإسكندرية

وصرحت الدكتورة فاطمة رجب مدير ادارة ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية و منسق اليوم العلمي ان التدريب يأتي استعدادًا لاضافه برامج المعالجه السمعية والتاهيل السمعي لضعاف السمع ومزروعي القوقعه داخل مركز التدخل المبكر بمستشفى أطفال الرمل و الذي يعد مركز تأهيلي متكامل للأطفال ذوي الهمم  و قدمت الدكتورة فاطمة عرض تقديمي عن المعالجة السمعية لضعاف السمع و مزروعي القوقعة

وشارك في اليوم العلمي الدكتورة داليا مصطفى أستاذ أمراض التخاطب و اللغة -كلية الطب القصر العيني و الحاصلة على الاعتماد من الجمعية الأمريكية للغة و السمع والتي  عرضت برنامج التأهيل السمعي و التخاطبي لضعاف السمع من A to Z.

وجدير بالذكر أن اليوم العلمي قد حظى على مشاركة فعالة من أطباء السمعيات و التخاطب من مختلف محافظات الجمهورية للاستفادة من المحتوى العلمي المقدم.